موقع متخصص بالشؤون الصينية

استطلاع رأي: ثقة الأمريكيين في وسائل الإعلام تنخفض إلى أدنى مستوى لها

0

LEIPZIG, GERMANY - JUNE 16:  The central control room from the German TV seen during the FIFA Confederations Cup 2005 Match between Brazil and Greece on June 16, 2005 in Leipzig, Germany.  (Photo by Alexander Hassenstein/Bongarts/Getty Images)

انخفضت ثقة الأمريكيين في وسائل الإعلام إلى أدنى مستوى لها نتيجة سباق الانتخابات الرئاسية الدائر، وذلك وفقا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة “غالوب” صدر هذا الأسبوع .

وأظهر الاستطلاع ، الذي كان يسأل عما إذا كانت وسائل الإعلام تنقل الأخبار “بشكل كامل ودقيق ومنصف”، أن نسبة 32 في المائة فقط من الأمريكيين قالوا إن لديهم قدر كبير أو قدر لا بأس به من الثقة في وسائل الإعلام .

وتساوت النتيجة مع أدنى مستوى قياسي تم تسجيله في تاريخ استطلاعات الرأي، التي أجرتها مؤسسة “غالوب”، عن هذا السؤال، والتي يعود تاريخها إلى عام 1972.

وقالت “غالوب” في تقريرها إن الثقة المنخفضة في وسائل الإعلام ناجمة بشكل أساسي عن الحملات الانتخابية الرئاسية، موضحة في بيان صحفي لها أنه “مع قيام العديد من الزعماء الجمهوريين والنقاد المحافظين بالقول إن هيلاري كلينتون قد حظيت باهتمام إعلامي إيجابي أكثر مما ينبغي، في حين حصل دونالد ترامب على اهتمام سلبي أو غير عادل، وهذا ما قد يكون السبب الرئيسي وراء تبدد ثقتهم المنخفضة نسبيا في وسائل الإعلام”.

وأشارت “غالوب” إلى أنه “مع نضوج المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي ، فقد تتحسن نظرة الشعب الأمريكي إليهم، وهذا، في المقابل، قد يرفع ثقة الأمريكيين في وسائل الإعلام الجماهيرية برمتها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.