موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول صيني يطالب دولتي السودان وجنوب السودان بالمحافظة علي علاقات طبيعية وودية

0

Flag-Pins-China-Sudan

وكالة الأنباء السودانية:
بكين في 20-9 (موفد سونا)- جدد السفير لي شينغ ون مدير شؤون منتدى التعاون الصيني العربي بوزارة الخارجية الصينية رفض الصين للعقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان مبينا أن هذه العقوبات أثرت على التنمية الاقتصادية في البلاد .

وطالب السفير لي شينغ ون مدير منتدى التعاون الصيني العربي بوزارة الخارجية الصينية السودان وجنوب السودان ببناء علاقات طبيعية قائمة على تبادل المصالح والمنفعة بين البلدين.

وقال في حديثه اليوم أمام وفد الإعلاميين والمراسلين العرب الذي يزور الصين بدعوة من وزارة الخارجية إن السودان ودولة الجنوب تربطهما روابط سياسية واجتماعية وثقافية واقتصادية مما يستوجب الحفاظ علي علاقات ودية تخدم شعبي البلدين، مبيناً أن البلدين يتمتعان بموارد طبيعية ضخمة في مختلف المجالات، داعياً الى ضرورة إستغلال هذه الموارد لتحقيق التنمية الاقتصادية في البلدين . و تحسر المسؤول الصيني علي الموارد الزراعية المهدرة في البلدين بسبب عدم الاستقرار والمشكلات الأمنية مبينا أن إجمالي الأراضي المزروعة في السودان ودولة الجنوب تساوي 62% من الأراضي المزروعة بالصين. وأضاف أنه بالرغم من الموارد الزراعية الهائلة للبلدين فإنهما لا يزالان يستوردان الغذاء من الخارج.
وأشار السفير لي شينغ إلي أن بلاده تزرع 7% فقط من أراضيها وحققت الاكتفاء الذاتي لنحو مليار و 400 مليون نسمة.

يذكر أن وفد الإعلاميين الغرب يضم ممثلين لوكالة السودان للانباء وكالة الأنباء التونسية وكالة الأنباء الجزائرية وكالة الأنباء الكويتية وكالة الأنباء القطرية بجانب ممثلين لصحف الانتباهة السودانية والجمهورية والاهرام المصريتين وصحيفة الغد الاردنية وشبكة الإعلام العراقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.