موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتسلم ٦٣ مشتبهًا بهم فى جرائم احتيال تم ترحيلهم من كمبوديا

0

5f67b13f99409f67ec0ec4ec057329af

أعلنت السلطات الأمنية الصينية اليوم الأربعاء أنها تسلمت 63 مشتبها بهم فى جرائم احتيال عن طريق الانترنت تم ترحيلهم من كمبوديا الى مقاطعة جيانغسو فى شرق الصين مساء أمس الثلاثاء.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الأمن العام الصينية ان المشتبه بهم وهم 50 صينيًا و13 تايوانيا، متهمون بانتحال شخصية رجال إنفاذ القانون لخديعة وابتزاز المواطنين فى البر الرئيسي الصينى باستخدام مكالمات هاتفية عبر الانترنت.
وأشارت الوزارة إلى أن عدد عمليات الاحتيال التى قام بها هؤلاء وحجم المبالغ التى تحصلوا عليها ما زال غير محدد بعد حيث إن التحقيقات فى الجرائم التى ارتكبوها ما تزال جارية.
وكانت السلطات الكمبودية ألقت القبض على المشتبه بهم فى أواخر الشهر الماضي فى منزل استأجروه فى العاصمة الكمبودية بنوم بنه حيث صادرت ما كان بحوزتهم من هواتف وأجهزة كمبيوتر وأوراق.
وقالت وزارة الأمن العام الصينية إن المشتبه بهم تم احضارهم إلى البر الرئيسى الصينى لحماية مصالح الضحايا وان مكتب الأمن العام فى مدينة نانجينغ عاصمة مقاطعة جيانغسو سيكون مسئولا عن التحقيق فى القضية.
ووفقا للبيان الذى نشر بوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، فإنه تم ابلاغ السلطات فى تايوان بترحيل جميع المتهمين الى البر الرئيسى من كمبوديا وذلك طبقا للتوافقات الأمنية بين السلطات الأمنية على جانبى مضيق تايوان.
وتعهدت الوزارة فى بيانها بمواصلة حملتها الموسعة لمكافحة الاحتيال باستخدام وسائل الاتصالات والتى نجحت منذ أن تم إطلاقها فى شهر نوفمبر الماضى في القيام بهجمات على عصابات الاحتيال وذلك بالتعاون مع السلطات الأمنية فى كينيا وماليزيا وكمبوديا ولاوس واندونيسيا، حيث تم اكتشاف 65 وكرا للمحتالين وإلقاء القبض على 1,168 مشتبه به منهم 347 من سكان تايوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.