موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة يؤكد على الإصلاح والتجديد لإعادة احياء منطقة الحزام الصدىء فى الشمال الشرقى

0

135764319_14768359889581n
صرح رئيس مجلس الدولة لى كه تشيانغ اليوم (الثلاثاء) بأن الصين عاقدة العزم على استخدام الإصلاح والابتكار لإحياء منطقة الحزام الصدىء بشمال شرق البلاد.

وقال لى الذى ترأس اجتماعا لمجلس الدولة بشأن إحياء القواعد الصناعية القديمة إن تسريع احياء المنطقة الشمالية الشرقية أمر حاسم للدفع نحو إعادة الهيكلة الاقتصادية الواسعة والتنمية الإقليمية وتحقيق صالح الشعب.

مما يذكر ان مقاطعات لياونينغ وجيلين وهيلونغجيانغ التى تقع فى شمال شرق البلاد كانت من بين أوليات المناطق فى الصين التى تشهد تصنيعا فى صناعات تقليدية تشمل الصلب والسيارات وبناء السفن وتصنيع الطائرات وتكرير البترول .

بيد أن هذه المناطق التى كانت فى السابق قاعدة صناعية نشطة تتحمل وطأة ركود شديد الحدة مقارنة ببقية الصين وتتخلف عنها فيما يتعلق بنمو إجمالى الناتج المحلى .

ومشيرا إلى أنه على منطقة الشمال الشرقى تعديل اتجاه الهبوط، شدد لي على أهمية تعزيز توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين والحفاظ على الاستقرار المجتمعي هناك.

وقال إن من المهم تشجيع وصول الاستثمارات الخاصة الى الشمال الشرقى كما ينبغي بذل جهود لتطوير صناعة الخدمات بنشاط بالإضافة لنقاط نمو جديدة منها رعاية كبار السن والسياحة.

وتابع أن على الحكومة تهيئة بيئة مفتوحة وعادلة للأعمال وتخفيف اجراءات القبول وتفويض السلطات للمستويات الادني وتطوير الخدمات.

ودعا الحكومات المحلية لدفع اصلاح الشركات المملوكة الدولية وتسريع النهوض بالصناعة وتقليل الانتاج الزائد، كما ينبغي تقديم الدعم للقطاع الخاص.

وقال لي إنه ينبغي على شمال شرق البلاد الاستفادة القصوى من حملة الابتكار وريادة الاعمال التي أطلقتها الحكومة لتحول مسيرة الابتكار الى مصدر كبير للتنمية.

ومن أجل تعزيز الابتكار، أكد على الحاجة لتعزيز مبادرة”الانترنت بلس” وتنمية تصنيع المعدات المتقدمة والزراعة الحديثة والتعاون الدولي في بناء القدرات.

وحضر الاجتماع نائبا رئيس مجلس الدولة ليو يان دونغ ووانغ يانغ وعضوا مجلس الدولة يانغ جينغ ووانغ يونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.