موقع متخصص بالشؤون الصينية

شى يهنىء ترامب بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة

0

xi_trump

هنأ الرئيس الصينى شى جين بينغ الأربعاء دونالد ترامب بعدما أصبح الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، وقال إنه يأمل فى أن يتمكنا من العمل سويا لتعزيز العلاقات بين الصين والولايات المتحدة من أجل تحقيق منفعة افضل لشعوب العالم .

كان الرئيس الأمريكى المنتخب ترامب الذى يبلغ من العمر 70 عاما قد فاز بانتخابات الرئاسة يوم 8 نوفمبر فى الولايات المتحدة ومن المتوقع أن يخلف الرئيس الديمقراطى باراك أوباما ,فى منصب الرئيس القادم للولايات المتحدة .

وفى رسالة التهنئة التى بعث بها، قال شى إنه فى الوقت الذى تعد فيه الصين أكبر دولة نامية فى العالم والولايات المتحدة أكبر قوة متقدمة، فإن كليهما كأكبر اقتصادين فى العالم يتحملان مسئولية خاصة للحفاظ على السلام والاستقرار العالمى وتعزيز التنمية والرخاء عالميا والمشاركة فى مصالح واسعة .

وقال شى إنه من أجل تطوير علاقات صينية امريكية طويلة الأجل وصحيحة ومستقرة يأتى تماشيا مع المصالح الجوهرية لشعبى البلدين فضلا عن التوقعات العامة للمجتمع العالمى .

وأضاف شى ” اننى اقدر بشدة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة وأتطلع الى العمل سويا معكم لتوسيع التعاون بين الصين والولايات المتحدة فى كل مجال على المستوى الثنائى والإقليمى والعالمى على أساس مبدأ عدم الصراع وعدم المواجهة والاحترام المتبادل والتعاون المربح للجانبين مع السيطرة على الخلافات بطريقة بناءة من أجل دفع العلاقات الصينية الأمريكية إلى الأمام من نقطة بداية جديدة وتحقيق منفعة أفضل لشعبى البلدين والدول الأخرى أيضا ” .

وفى الوقت نفسه ،بعث نائب الرئيس الصينى لى يوان تشاو برسالة إلى مايك بينس هنأه فيها بانتخابه نائبا للرئيس الأمريكى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.