موقع متخصص بالشؤون الصينية

نشرة الصين بعيون عربية العدد 44: الصين والقائد الراحل كاسترو

0

cover44

 

نشرة “الصين بعيون عربية” تعود، حاملة معها المعلومة والتحليل والموقف، ومركّزة الأضواء على قضايا تهم الصين، وتهم دول العالم الأخرى، ولا سيما الدول العربية، من خلال ارتباطها بالأمة الصينية.

لقد صدر من هذه النشرة أكثر من أربعين عدداً، بين عامي 2008 و2010. وبعد غياب حوالي ست سنوات، بسبب ظروف ذاتية وموضوعية خارج إطار البحث حالياً، تجدون بين أيديكم هذا العدد، على أمل أن يستمر الإصدار الدوري في المستقبل، مع الالتفات إلى تغييرات عدة ستطرأ تباعاً على النشرة، من أجل بث الروح التطويرية فيها.

التغيير الأساسي هو التركيزعلى موضوع محدد في كل عدد، وإشباعه بحثاً من جوانب عديدة، لتكون النشرة مرجعاً في الموضوع المطروح.

والتغيير الآخر هو الاعتماد على المصادر الصينية في تناول الموضوع المطروح، وسيكون ذلك عبر الاستفادة من المواد المتاحة باللغة العربية في المواقع الصينية، أو من خلال الترجمات الخاصة من اللغة الإنكليزية، والأمل أن نتمكن من الترجمة من الصينية مباشرة، وسيكون هذا الإنجاز الأكبر الذي نعد أنفسنا وقراءنا به.

إذاً، هو العدد الأول بعد العودة، وكل الأمل أن يجد فيه قراؤنا الأعزاء ما يفيدهم، وما يقرّب الصين لهم، فيكون في هذه المواد ما يجعلهم يتعرفون على آراء وأفكار كتّاب ومحللين ومفكرين صينيين في مختلف المجالات.

وكلنا رجاء أن لا تبخلوا علينا بقراءة المواضيع أولاً، وبالاستفادة منها ثانياً، وبإبداء الملاحظات وتقديم الاقتراحات التي تفيد في مزيد من التطوير والتقدم، خدمة للأمة العربية، وللأمة الصينية وللإنسانية كلها.

ملاحظة: المقالات الخاصة والمواضيع المعربة للنشرة بشكل خاص سيتم نشرها على موقع الصين بعيون عربية بشكل دوري.. يمكن إعادة نشرها مع ذكر مصدر التعريب

للاطلاع على النشرة يرجى الضغط على الرابط التالي:

chinainarabicno044-2

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.