موقع متخصص بالشؤون الصينية

توقعات الصين حول مبيعات السيارات في العام الجديد

0

ذكرت وزارة التجارة الصينية إنها تتوقع تراجع وتيرة نمو مبيعات السيارات في السوق الصينية خلال العام الجديد بعد النمو القوي لها خلال العام الحالي.

وبحسب شين دانيانج المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، إنه من المتوقع تراوح معدل نمو المبيعات خلال العام المقبل بين 2 و6% سنويا.

وكانت مبيعات السيارات في الصين قد بلغت خلال أول 11 شهرا من العام الحالي حوالي 25 مليون سيارة بزيادة نسبتها 1ر14% عن الفترة نفسها من العام الماضي، بفضل الحوافز الضريبية والإجراءات التشجيعية الأخرى التي قدمتها الحكومة لصناعة السيارات.

وكانت وزارة المالية الصينية قد ذكرت في وقت سابق من الشهر الحالي أن الحكومة تعتزم الإبقاء على الحوافز الضريبية لمبيعات السيارات لكنها ستقلص نسبة الخفض التي تطبقها على ضريبة السيارات خلال العام المقبل.

يذكر أن الحكومة الصينية قد خفضت الضريبة على شراء السيارة خلال العام الحالي من 10% إلى 5%، وتشير التوقعات إلى احتمال تقليص الخفض لتصبح الضريبة 5ر7% خلال العام المقبل.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شين القول إن تعديل الحوافز الضريبية وتطورات الاقتصاد يمكن أن تقلص معدل نمو مبيعات السيارات في الصين خلال العام المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.