موقع متخصص بالشؤون الصينية

البنك الزراعي الصيني: صندوق الثروة القطري سيظل مستثمرا طويل الاجل

0


وكالة رويترز للأنباء:
قال مسؤول كبير في البنك الزراعي الصيني يوم الجمعة ان صندوق الثروة السيادية القطري سيظل مستثمرا طويل الأجل في البنك حتى بعد انتهاء فترة حظر بيع أسهمه يوم الاثنين.

وقال لي تشنج يانغ سكرتير مجلس ادارة البنك الزراعي الصيني ان جهاز قطر للاستثمار والبنك سيواصلان التعاون الاستراتيجي في الأجل الطويل.

وقال لي “البنك الزراعي وجهاز قطر للاستثمار لديهما علاقة استراتيجية جيدة للأجل الطويل وأعتقد أنهم مستثمرون للأجل الطويل.”

وجهاز قطر للاستثمار هو أكبر مستثمر غير حكومي اذ يمتلك 6.82 مليار سهم قيمتها حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي بناء على السعر الحالي للسهم 95 ر3 دولار هونج كونج.

ومن بين المستثمرين الرئيسيين الآخرين الذين اكتتبوا في الطرح العام الاولي للبنك الزراعي الصيني -ثالث أكبر بنك في الصين من حيث الاصول- هيئة الاستثمار الكويتية وبنك ستاندرد تشارترد.

ووفقا للتقرير السنوي للبنك الزراعي الصيني ستنتهي فترة حظر البيع لنحو 5.1 مليار سهم مدرجة في شنغهاي و12.4 مليار سهم مدرجة في هونج كونج يومي الجمعة والاثنين على التوال.

وقال البنك هذا الاسبوع انه يتوقع ارتفاع صافي الارباح في النصف الاول من العام 45 بالمئة عن مستواها قبل عام بفضل اتساع صافي هامش الفائدة ونمو دخل الرسوم.

وقد تراجعت أسهم البنك الزراعي الصيني نحو 20 بالمئة منذ يونيو حزيران وهو أداء أسوأ بكثير من أداء المؤشر الرئيسي لبورصة هونج كونج الذي هبط خمسة بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.