موقع متخصص بالشؤون الصينية

فينجر: أتوقع أن تسير الهند على خطى الصين

0

طالب المدير الفني الفرنسي لنادي آرسنال “آرسين فينجر” من المسئولين عن الدوري الصيني ضرورة الصبر على المشروع الاستثماري العملاق الذي تم إقراره لتطوير الكرة الصينية، مشيرًا إلى أن بناء دوري ذو سمعة كبيرة يحتاج سنوات.

وأصبحت الأندية الصينية الآن تتصدر عناوين أغلب الصحف الكبرى في العالم عقب مطاردتها لكبار النجوم في الكرة العالمية، حيث تمكنت في سوق الانتقالات الشتوي الحالي من إضافة أسماء كتيفيز فيتسيل أوسكار إلى قائمتها.

وصرح فينجر بشأن المشروع الصيني قائلاً “أنت لا تصنع دوري ضخم بين ليلة وضحاها، الأمر يتطلب سنوات من العمل الجاد، ففكرة الاحتراف في كرة القدم الإنجليزية بدأت قبل 150 عامًا وما زلنا نعاني!”.

ثم تابع “أنا مؤمن بأن بناء ثقافة لكرة القدم هو عملية بطيئة، كرة القدم عجيبة بعض الشيء؛ لأنك تعلم طفل صغير، تسمع عن كرة القدم من والديك ثم تعطيها للأجيال القادمة، الأمر يستغرق وقت وفق عدد السكان، وفي الصين كل شيء يعتبر جديدًا عليهم”.

وأنهى حواره “أعرف جيدًا كل شيء هناك؛ لأنني عندما ذهبت إلى اليابان في 1995 الدوري كان ما زال في بدايته حيث تم تأسيسه عام 1993 لذلك كنا نخوض ثالث عام فقط من الاحتراف، الأمر يتطلب بعض الوقت، ولا نعلم إذا ما كانت الصين سوف تستمر بهذا الشكل حتى 10 سنوات، في بعض الأحيان يكون هذا القرار سياسيًا ويمكن أن يتغير في أي وقت، شخصيًا سعيد، وأتوقع دخول الهند على الساحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.