موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين واليابان أكبر مشترين للأصول الأمريكية بأكثر من تريليوني دولار

0


موقع قناة العربية الالكتروني:
أدت زيادة في حجم ماتحوزه الصين واليابان من الاوراق المالية التي تصدرها الحكومة الأمريكية الى ارتفاع قوي في الطلب العالمي على الأسهم والسندات والأصول المالية الأخرى الأمريكية فى شهر مايو الماضى.

وتعتبر الصين أكبرمشتر أجنبي للأصول المالية الامريكية بعد أن أضافت 7.3 مليارات دولار، ليصل إجمالي ماتحوزه منها إلى 1.16 تريليون دولار فى مايو، ثم تلتها اليابان حيث ارتفعت مخصصاتها بحوالى 5.5 مليارات دولار الى 912.4 مليار دولار فى مايو.

وبحسب بيانات قدمتها وزارة الخزانة الأمريكية فقد بلغ صافي شراء الأسهم والسندات طويلة الأجل إجمالي 23.6 مليار دولار خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بنحو 30.6 مليار دولار بشهر ابريل السابق،

وقد باع الأجانب اوراق مالية قصيرة الأجل بقيمة صافية تقدر بنحو 67.5 مليار دولار مقارنة بصافي شراء 66.6 مليون دولار فى شهر ابريل السابق.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن وزارة الخزانة الامريكية أن الاوراق المالية طويلة الأجل تعتبر مقياسا للثقة في السياسات الاقتصادية الامريكية.

وتوقع الخبراء التي أجرت لهم وكالة “بلومبرج” مسحا أن صافي شراء الاصول المالية الامريكية طويلة الأجل ستكون بلغت 40 مليون دولار فى شهر مايو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.