موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشدد القوانين المفروضة على الألعاب النارية مع اقتراب عيد الربيع (العدد 51)

0

صحيفة غلوبال تايمز الصينية ـ 17- 1- 2017 ـ
تعريب خاص بـ “نشرة الصين بعيون عربية”:
شددت المدن في الصين القوانين المفروضة على استخدام الألعاب النارية مع اقتراب عيد الربيع، كوسيلة للتحكم بتلوث الهواء والحفاظ على السلامة العامة.
وقد حظرت شيجياتشوانغ، عاصمة مقاطعة خبى الشمالية، استخدام الألعاب النارية خلال العيد ضمن الحلقة الثانية من مركز المدينة، ويُسمح للموجودين خارجها استخدامها عشية عيد الربيع وفي اليوم الأول والخامس والخامس عشر من السنة الصينية، حسبما ذكرت صحيفة هابياي ديلي يوم الاثنين.
وقالت الصحيفة أنه سيتم حظر استخدام الألعاب النارية عندما يرتفع مستوى التحذير من تلوث الهواء الى المستوى الثالث. وقالت حكومة خبى أنه على المواطنين تسجيل اسمائهم باستخدام هوياتهم عند شراء الألعاب النارية.
وقد تم فرض قيود على استخدام الألعاب النارية فى بلدية تشونغتشينغ جنوب غرب الصين، حيث سُمح للمقيمين إطلاق الألعاب النارية في أماكن وأوقات محددة فقط. كما قالت البلدية أنه سيتم حظر استخدام الألعاب النارية في حال بلغ تلوث الهواء مستويات خطيرة.
يمكن لبقايا الألعاب النارية أن تزيد مستويات الثلوث بالجسيمات 10  الى نسبة تصل إلى 1000 ميكروغرام لكل متر مكعب ومستويات التلوث بالجسميات  2.5  إلى 500 ميكروغرام في المتر المكعب، حسبما ذكرت صحيفة ديلي وركرز.
وفي خطوة غير اعتادية، سحبت حكومة خنان يوم الاثنين إشعارا كانت قد اصدرته قبل ثلاثة أيام، يحظر استخدام الألعاب النارية في المحافظة خلال العيد.
وجاء هذا القرار بعد أن وقعت 250 شركة عريضة مشتركة تحث الحكومة على إلغاء الحظر بسبب المشاكل الأمنية والمالية المحتملة، وفقا لصحيفة بكين نيوز يوم الاثنين.
فقد تخوف مصنعو الألعاب النارية والشركات ذات الصلة من الحظر. وقال ليانغ غوابين، أحد الموقعين على العريضة “ستكون خسارتي كبيرة إذا تم حظر الألعاب النارية”. العريضة قالت أن تجارة الألعاب النارية تقدر ب750 مليون يوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.