موقع متخصص بالشؤون الصينية

ذهبية ثامنة للصين في الغطس وذهبية ثالثة للروسية ايشتشنكو

0


جريدة ايلاف الالكترونية:
تابعت الصين احتكارها لمسابقات الغطس واحرزت ذهبيتها الثامنة من أصل ثماني ذهبيات وزعت حتى الان وذلك في بطولة العالم في السباحة التي تستضيفها في مدينة شنغهاي حتى 31 يوليو الحالي، لتصبح بالتالي على بعد ذهبيتين من أكتساح هذه المسابقة بشكل كامل.

وجاءت الذهبية الثامنة للصين في الغطس عن منصة 3 امتار عبر حامل اللقب تشونغ هي الذي جمع 30ر554 نقطة، متفوقا على الروسيين ايليا زاخاروف ويفغيني كوزنتسوف.

واحرزت الروسيتان ناتاليا ايشتشنكو وسفتلانا روماشينا ذهبية مسابقة الزوجي الحر بجمعهما 410ر98 نقطة، وكانت الفضية من نصيب الصينيتين جيانغ تينغ تينغ وجيانغ وين وين (810ر96) وعادت البرونزية للاسبانيتين اونا واندريا فوينتيس (500ر96).

وكانت ايشتشنكو توجت بذهبية الفردي اول من امس الاربعاء.

وهي الذهبية الثالثة لايشتشنكو في البطولة بعدما احرزت الاحد الماضي ذهبية الفردي الفني للسيدات للمرة الثالثة على التوالي بحصولها على 3ر98 نقطة.

ولقب اليوم هو السادس عشر لايشتشنكو في السباحة الايقاعية في بطولة العالم.

من جهة اخرى، افتتحت المانيا وسويسرا سجلهما من الذهب بعد فوزهما بسباق 5 كلم في المياه المفتوحة عند الرجال والسيدات على التوالي، وذلك عبر توماس لورتس وسوان اوبرتسون.

في سباق 5 كلم عند الرجال، احرز لورتس لقبه العالمي وذلك بعدما حقق 6ر16ر56 دقيقة، متقدما على اليوناني سبيريدون غيانيوتيس (4ر17ر56 د) والروسي يفغيني دراتسيف (5ر18ر56 د).

وفي سباق السيدات، قطعت اوبرتسون المسافة بزمن 39ر1 ساعة، متقدمة بفارق ضئيل جدا بلغ 4ر0 ثانية على الفرنسية اوريلي مولر، فيما حلت الاميركية اشلي غرايس تويشيل في المركز الثالث (2ر40ر00ر1 ساعة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.