موقع متخصص بالشؤون الصينية

(الكويتية الصينية): نسعى إلى جذب استثمارات صينية إلى البحرين

0


صحيفة القبس الكويتية:
قالت الشركة الكويتية الصينية للاستثمار انها تهدف الى جذب استثمارات صينية الى السوق البحريني بقيمة تصل الى مليار دولار خلال الفترة المقبلة. واكد مدير تطوير الاعمال وتمويل الشركات في الشركة عبدالرحمن حسن في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) امس ان المستثمرين الصينيين لديهم رغبة في الدخول في القطاعات اللوجستية البحرينية مثل قطاع الصناعة والنقل وغيرها. واوضح ان الشركة الكويتية الصينية للشراكة برأس المال، التي تمثل جزءا من الشركة الام، ناقشت مع المسؤولين البحرينيين فتح فرص استثمارية صينية، مضيفا ان الافكار التي طرحت لهم لاقت ترحيبا كبيرا منهم.
وتوقع دخول رؤوس اموال صينية الى البحرين قبل نهاية السنة الحالية، مؤكدا ان الاستثمارات الصينية ستوفر فرصا وظيفية كثيرة للمواطنين البحرينيين خصوصا ان المستثمرين الصينيين لديهم رغبة قوية للدخول في السوق الخليجي.
وكشف عن التوقيع مع شركة النفط الوطنية الصينية اتفاقية للاستثمار في منطقة دول مجلس التعاون، اضافة الى توقيع اتفاقية مع اول صندوق صيني استثماري خارج الصين وداخلها، لافتا الى ان حجم استثمار الجهتين قد يصل الى ملايين الدولارات حسب احتياجات المنطقة.
واشار حسن الى رغبة الشركة وسعيها الى تبادل فتح الاسواق بين منطقة دول مجلس التعاون والصين مؤكدا ان السوق الصيني واعد بالفرص الاستثمارية وله مستقبل ممتاز خصوصا في ظل الازمة المالية التي تمر بها الاسواق العالمية الاخرى.
واكد ان الشركة الكويتية الصينية هي الاولى من نوعها في هذا المجال كونها متخصصة في السوق الصيني وتملك خبرات واسعة في الفرص الاستثمارية وتملك كذلك خبرات فنية وكادرا مؤهلا للتعامل مع السوق الصيني.
وقال ان الشركة أصبح لها دور كبير في تشجيع المستثمرين الصينيين للدخول الى منطقة الخليج من خلال الدور الكبير الذي قام به الرئيس التنفيذي للشركة احمد عبداللطيف الحمد بفتح علاقات واسعة مع الصناديق الاستثمارية والمستثمرين الصينيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.