موقع متخصص بالشؤون الصينية

روسيا والصين تتعهدان بتعزيز التعاون والعمل المشترك بشأن القضايا الدولية

0

اتفقت كل من روسيا والصين (الخميس) على تعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتعزيز الجهود المشتركة في تناول القضايا محل الاهتمام المشترك على الأجندة الدولية.

وخلال لقائه في الكرملين بوزير الخارجية الصيني وانغ يي الذي يقوم بزيارة رسمية لروسيا حاليا ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه في إطار تعزيز الاقتصاد الروسي، يتعين على روسيا والصين الحفاظ على تنمية التعاون البراجماتي من خلال تعزيز التواصل والمشاورات المشتركة بين إدارات الحكومتين الصينية والروسية.

وأضاف بوتين أنه يتعين على البلدين أيضا العمل بشكل وثيق في سياق الاطارات متعددة الاطراف، ومنها مجموعة دول البريكس ومنظمة شانغهاي للتعاون ومجموعة دول العشرين، بهدف حل القضايا الشائكة والحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي العالمي.

وقدم بوتين التهاني الحارة للصين على نجاحها في تنظيم منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي في وقت سابق من هذا الشهر، معربا عن ترحيبه بزيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ المقبلة إلى روسيا.

أما وانغ فقد أوضح أن الصين وروسيا متفقتان بشأن استراتيجيات التنمية وأن بين البلدين مجالات واسعة للتعاون الثنائي.

واتفق وانغ مع دعوة بوتين إلى وجوب قيام البلدين بتعميق التعاون في مجالات التجارة والاستثمار واستكشاف مصادر جديدة لتحقيق النمو الاقتصادي.

وأضاف وانغ أنه يتعين على البلدين أيضا تعزيز التعاون الاستراتيجي في الشؤون الدولية والعمل على تحقيق التسوية السلمية للقضايا الدولية والاقليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.