موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تفرض غرامة على طيران الإمارات

0

أعلنت سلطات الطيران المدني في الصين أنها فرضت غرامة على شركة طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقرا لها ومنعتها من إضافة مسارات جديدة في البلاد خلال الأشهر الستة المقبلة بعد قيام طائرتان من طائرات الشركة برحلتين غير آمنتين.

وكانت طائرة تابعة للشركة الإمارتية حلقت في السابع عشر من أبريل / نيسان على ارتفاع خاطئ، فيما فقدت طائرة أخرى لنفس الشركة الاتصال مؤقتا مع مراقبة الحركة الجوية في الثامن عشر من مايو / أيار، حسبما قالت إدارة الطيران المدني في الصين. وكانت الطائرتان تحلقان فوق مدينة أورومتشي في إقليم شينجيانغ غربي الصين في ذلك الوقت.

وقالت السلطات الصينية في بيان أمس الأربعاء إنها فرضت غرامة مالية قدرها 29 ألف يوان (4300 دولار) على شركة الطيران الإماراتية، التي تعد أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط.

ولم ترد شركة طيران الإمارات فورا على طلب التعليق.

كانت إدارة الطيران المدني قد أوقفت رحلات شركة طيران الإمارات في وقت سابق بسبب مخالفتها اللوائح.

وفي مايو / أيار العام الماضي، أعلنت السلطات أنها منعت الشركة من إضافة طائرات ووجهات جديدة لمدة ستة أشهر بسبب هبوط طائرة في يناير / كانون ثان 2016 ووقودها أقل من اللازم بعد محاولتين سابقتين بسبب الرياح القوية. وقالت السلطات إن وقود الطائرة عند الهبوط كان منخفضا للغاية ورفض قائد الطائرة التعاون مع التحقيقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.