موقع متخصص بالشؤون الصينية

اضراب سائقي سيارات الاجرة بمدينة صينية لليوم الثالث

0


وكالة رويترز للأنباء:
دخل اضراب لسائقي سيارات الاجرة في مدينة هانغتشو بشرق الصين يومه الثالث يوم الاربعاء مما يبرز غضب العمال المهاجرين على مستوى البلاد من ارتفاع تكاليف المعيشة.

وتجمع اكثر من 100 سائق معظمهم من اقليم هنان الريفي بوسط البلاد مع أسرهم تحت جسر على مشارف المدينة الواقعة على بعد نحو 190 كيلومترا جنوب غربي شنغهاي مطالبين بزيادة ما يتقاضونه.

وقالت وسائل اعلام حكومية ان نحو 1500 من سائقي السيارات الاجرة بدأوا الاضراب في ساعة الذروة صباح الاثنين. وقال سائقون ان الافا انضموا اليهم بعد ذلك وان كان عدد سيارات الاجرة التي شوهدت يوم الأربعاء على الطرق في وسط المدينة أكبر منه يوم الثلاثاء حين بدت شوارع المنطقة مهجورة.

ويأتي الاضراب في هانغتشو بعد سلسلة من الاحتجاجات المشابهة التي نظمها سائقو سيارات أجرة في مدن أخرى على مستوى البلاد للمطالبة بزيادة المبالغ التي يتقاضونها.

وقال سائق في هانغتشو يبدو في اواخر الاربعينات من عمره “يقولون لنا اذا كنتم مستائين فلماذا لا تعودون. انهم لا يتعاملون معنا بجدية لاننا لسنا من هنا.”

وأضاف “أمتهن القيادة منذ فترة طويلة وهذه هي المرة الاولى التي أشارك فيها في اضراب. لكن في ظل ارتفاع أسعار الوقود الامر أصبح مكلفا للغاية.”

وقال سائقون في هانغتشو انهم يجنون نحو 500 يوان في اليوم (77 دولارا) لكنهم ينفقون نحو 80 في المئة من هذا المبلغ على الوقود ورسوم استئجار السيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.