موقع متخصص بالشؤون الصينية

إجلاء 310 آلاف شخص في شانغهاي الصينية بسبب الإعصار (مويفا).

0


صحيفة البيان الاماراتية:
أجلت السلطات الصينية 310 آلاف شخص في شانغهاي من منازلهم بسبب الإعصار ” مويفا ” الذي يجتاح المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية أن السلطات في شانغهاي أغلقت اليوم جسرا بحريا رئيسيا ثانيا ” 63ر16 كيلومتر ” يربط المنطقة الحضرية بجزيرة معزولة وسط رياح سببها الإعصار وذلك بعد اغلاقها جسر البحر الشرقي الذي يبلغ طوله ” 32.5  ” كيلومتر .

وفي إطار متصل أعلن احدث تنبؤ صدر عن المركز الوطنى لتنبؤات البيئة البحرية فى الصين بعد ظهر السبت إنه من المحتمل أن يصل إعصار مويفا إلى اليابسة فى مقاطعة شاندونغ الساحلية الصينية الاثنين.

وكان قد تم رصد اعصار مويفا فوق بحر الصين الشرقى على بعد 310 كم من مدينة تشوشان فى مقاطعة تشجيانغ فى الساعة الثالثة من عصر اليوم.

وتنبأ المركز بأن يتحرك اعصار مويفا ناحية الشمال الغربى بسرعة 15 كم فى الساعة.

ووفقاً لاحدث تنبؤ، فإن اعصار مويفا سيؤثر على المياه قبالة مقاطعات جيانغسو، شاندونغ، وخبى، ولياونينغ على مدار الساعات الـ 36 القادمة.

وأصدر المركز صباح اليوم تحذيرا من اللون الأحمر بشأن امواج البحر مع اجتياح اعصار مويفا القوى للجزء الجنوبى الشرقى من بحر الصين الشرقى.

جدير بالذكر أن التحذير من اللون الأحمر هو اعلى مستوى فى نظام التحذير من الأمواج العالية المؤلف من أربعة مستويات.

وقد تم رصد أمواج ارتفاعها 10.5 م فى بحر الصين الشرقى، وفقاً لبيان صدر عن مركز التنبؤ صباح اليوم.

ووفقاً لاحدث تنبؤ، فإن بحر الصين الشرقى سيشهد أمواجا يتراوح ارتفاعها ما بين 6 إلى 9 م بدءا من مساء اليوم السبت وحتى غد الأحد، فيما ستشهد المياه قبالة شانغهاى وتشجيانغ أمواجاً يتراوح ارتفاعها ما بين 4 إلى 6 م، وستشهد المياه قبالة جيانغسو ومقاطعة تشجيانغ امواج يتراوح ارتفاعها بين 3 و 5 م.

وذكر البيان ان اعصار مويفا، وهو تاسع اعصار يضرب الصين هذا العام، اجتاح بحر الصين الشرقى فى حوالى الساعة العاشرة من مساء أمس الجمعة.

ويستمر المركز فى اصدار تحذير من اللون الأصفر من العاصفة، وهو تحذير يتطلب من السلطات المحلية والجماهير اتخاذ اجراءات وقائية وتكثيف فحوص السلامة فى مرافق الصيد.

ويعد التحذير من اللون الأصفر ثانى أدنى مستوى من التحذير فى نظام التحذير من العواصف المطيرة المؤلف من أربعة مستويات فى البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.