موقع متخصص بالشؤون الصينية

حجم سوق الروبوتات الصينى يتجاوز 4 مليارات دولار خلال العام الجاري

0

من المتوقع أن يصل حجم سوق الروبوتات الصناعية الصينى الى 4.22 مليار دولار أمريكي فى عام 2017 ، وفقا لتقرير صادر عن المؤتمر العالمى للروبوتات لعام 2017 الذي يختتم أعماله اليوم الأحد فى العاصمة الصينية بكين.

وقال التقرير إن الصين تعد اكبر سوق للروبوتات الصناعية فى العالم منذ خمس سنوات ، حيث تمثل اكثر من 30 فى المائة من السوق العالمى ، وتشير التقديرات الى أن الصين ستبيع اكثر من 110 الاف روبوت صناعى فى عام 2017.

وفى الوقت نفسه ، وطبقا للتقرير الذي تم نشره بالإعلام الرسمى الصينى اليوم ، من المتوقع ان يصل حجم سوق روبوتات الخدمة الصينى الى 1.32 مليار دولار امريكى هذا العام بزيادة 28 فى المائة على أساس سنوى.
كان المؤتمر العالمى للروبوتات لعام 2017 افتتح أعماله يوم الأربعاء الماضى بمشاركة حوالى 300 من كبار المتخصصين فى الذكاء الصناعى وممثلى اكثر من 150 شركة روبوتات فى العالم ، حيث يعد هذا المؤتمر الذي أقيم لاول مرة في عام 2015 ، أكبر حدث دولي سنوى في هذه الصناعة.

كانت الصين قد أعلنت فى مطلع شهر أغسطس الجارى تخصيصها 600 مليون يوان (89 مليون دولار أمريكي) لتمويل إطلاق العشرات من مشاريع صناعة الروبوتات خلال العام الحالى.
وطبقا لخطط كشفت عنها وزارة العلوم والبحوث الصينية فإنه سيتم استثمار تلك الأموال في إطلاق 42 برنامجا لتصنيع الروبوتات فى أنحاء البلاد بنهاية هذا العام على ان يتم الانتهاء من إنجازها في غضون خمس سنوات.

ولم تذكر الوزارة الطريقة التى ستقوم من خلالها بالإشراف على المشروعات التى ستركز على البحوث المتعلقة بالروبوتات الصناعية وروبوتات الخدمة.

يعتبر تطوير الصين لصناعة الروبوتات جزء لا يتجزأ من استراتيجيتها “صنع في الصين 2025” ، التي تسعى من خلالها إلى توسيع قاعدتها الخاصة بالصناعات التكنولوجية الفائقة مثل معدات الطيران وسيارات الطاقة الجديدة.

ووفقا لما نشرته صحيفة جلوبال تايمز الصينية نقلا عن اللجنة الاستشارية الوطنية الصينية للاستراتيجيات الصناعية، فإن سيتم بيع اكثر من 150 الف روبوت صناعى فى السوق الصينية بحلول عام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.