87.1% من نواب حكام المناطق الاقليمية في الصين من النساء

0


صحيفة الشعب الصينية:
قالت سونغ شيو يان ، نائبة رئيس لجنة العمل الوطنية حول الطفل والمرأة التابعة لمجلس الدولة ، مجلس الوزراء الصيني ، أنه بحلول عام 2010 ، كان 87.1 بالمئة من نواب حكام المناطق الاقليمية من النساء .

وذكرت سونغ في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء /9 أغسطس الحالي/ أن ” الصين حققت تقدما بارزا من حيث المشاركة السياسية للنساء “.

وأفادت سونغ أن النساء ممثلات أيضا في قيادة 89.4 بالمئة من الحكومات المحلية في البلاد ، بزيادة 65.1 بالمئة عن عام 2000 . وارتفعت نسبة القادة النساء على مستوى المحافظة من 59.8 بالمئة في عام 2000 الى 86.2 بالمئة في عام 2010 .

أشارت سونغ أنه على المستوى المركزي ، فلدى الصين امرأة واحدة في منصب عضو مجلس الدولة ، وهي ليو يان دونغ ، فضلا عن ثلاث نائبات لرئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب ، وأربع نائبات للرئيس يقدن اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني .

وفي اجابتها على سؤال بشأن غياب تمثيل المرأة في المستويات الحكومية العليا ، قالت سونغ ” لا يزال أمامنا الكثير من العمل للقيام به لرفع الوعي الاجتماعي وضمان المساواة بين الجنسين من خلال وسائل تشريعية “.

يذكر أن المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء عقد لكشف النقاب عن الخطوط العريضة لخطة تطوير الأطفال والنساء في الصين ( 2011 – 2020 ) ، والتي أصدرتها الحكومة يوم الاثنين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.