موقع متخصص بالشؤون الصينية

استراتيجية النهوض بالمناطق الريفية تعزز ثقة المزارعين في تحقيق الحياة الرغيدة

0

 

ليو جيون قوه، صحيفة الشعب اليومية

شدد الرئيس الصيني شي جينبينغ لأول مرة في تقرير قدمه خلال المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني يوم 18 اكتوبر الجاري، على تنفيذ استراتيجية النهوض بالمناطق الريفية.

وفقا لبيانات التعداد السكاني الوطني السادس عام 2010، بلغ عدد السكان الصينين الذين يعيشون في المناطق الريفية 674 مليون نسمة، 50.32% من مجموع عدد السكان.

الصورة: الزوار يختارون الشمام في حقل بقرية فلاحية بمحافظة شياجيانغ في مقاطعة جيانغشي يوم 15 اكتوبر.

 

أكد شي جينبينغ على الالتزام بأولويات التنمية الزراعية والريفية، وتعزيز تحسين نظام التشغيل الريفي الاساسي، والحفاظ على استقرار علاقة مقاولة الأراضي الريفية مع عدم تغييرها لفترة طويلة، وتمديد مدة المقاولة 30 سنة أخرى بعد انتهاء الجولة الثانية من مقاولة الأراضي. ولا بد من التمسك جيدا بمورد رزق الصينيين في ايدي الصينين لضمان الامن الغذائي الوطني. يتوجب تعزيز الأعمال الأساسية في الوحدات القاعدية الريفية، لتأهيل صفوف من العاملين في مجالات الزراعة والمناطق الريفية والفلاحين تعرف الزراعة وتحب الريف والفلاحين.

رحب الناس عموما بالقرار المهم الرامي الى ” الحفاظ على استقرار علاقة مقاولة الأراضي الريفية مع عدم تغييرها لفترة طويلة، وتمديد مدة المقاولة 30 سنة أخرى بعد انتهاء الجولة الثانية من مقاولة الأراضي”. وقال تشنغ تشي شاو من قرية بمحافظة تسيقوي في مقاطعة هوبي، أنه سعيد جدا لقرار المقاولة الطويلة الاجل. وتعزز المحافظة على استقرار والاستمرارية للمناطق الريفية ثقة المزارعين في تحقيق الحياة الرغيدة.
قال سكرتير الحزب لقرية هواشي في مدينة جيانغين بمقاطعة جيانغسو وو شيه أن، خلال مشاركته في المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، أن استراتيجية اعادة تنشيط المناطق الريفية الذي اقترحه شي جين بينغ في التقرير يشجع المزارعين على تسريع عملية التحديث الزراعي والريف، وستتحسن حياة المزارعين أكثر وأكثر.

ويعتقد لي قوه شيانغ باحث بالمعهد التنمية الريفية بالأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية أن القرار يستفيد منه اغلبية المزارعين، الهيئة الاساسية لإدارة المزارعين والمستثمرون الزراعيون، ذات اهمية كبيرة بالنسبة للتنمية الريفية الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.