موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس وزراء الصين يزور هونج كونج ويتعهد بدعم بكين لتطوير المنطقة

0


وكالة رويترز للأنباء:
وصل لي كه تشيانغ نائب رئيس الوزراء الصيني إلى هونج كونج يوم الثلاثاء في زيارة تستمر ثلاثة أيام لتأكيد دعم بكين وأهمية المنطقة الادارية الخاصة كمركز مالي دولي.

وقال لي -الذي له حظوة لدى الرئيس الصيني هو جين تاو ويتوقع كثير من المراقبين ان يحل محل ون جيا باو في منصب رئيس الوزراء في 2013 – انه سيعلن المزيد من الاجراءات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الصين وهونج كونج غدا الاربعاء.

وقال لي عقب وصوله الي مطار هونج كونج حيث كان في استقباله دونالد تسانج الرئيس التنفيذي لمنطقة هونج كونج التي كانت تحت الحكم البريطاني وعادت الي السيادة الصينية في 1997 “هذه المرة أنا أنقل دعم الحكومة المركزية لمزيد من التطوير لهونج كونج واجراءات جديدة لتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي بين هونج والصين.”

ويرافق لي في الزيارة وزير التجارة تشن ده مينغ ومحافظ البنك المركزي تشو شياو تشوان ومدير لجنة التنمية الوطنية والاصلاح تشانغ بينغ ومسؤولون صينيون كبار اخرون.

وسيلقي لي -الذي يتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة والحائز على درجات علمية في القانون وعلم الاقتصاد من جامعة بكين- كلمة في منتدى بشأن خطة الصين الخمسية الثانية عشرة وسيحضر ايضا اطلاق اصدار سندات سيادية مقومة باليوان وسيزور جامعة هونج كونج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.