موقع متخصص بالشؤون الصينية

لي تقود الصين في كأس هوبمان للتنس وهيويت يقود استراليا صاحبة الارض

0


وكالة رويترز للأنباء:
قال منظمون يوم الخميس إن لي نا الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة ستقود منتخب بلادها الصين للمرة الاولى في بطولة كأس هوبمان للتنس للفرق المختلطة في بداية الموسم المقبل.

وستشارك المصنفة الخامسة عالميا في البطولة التي ستقام في الفترة بين 31 ديسمبر كانون الاول والسابع من يناير كانون الثاني في بيرث الى جانب أيضا بيترا كفيتوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون.

وستلعب كفيتوفا في البطولة مع توماس برديتش المصنف التاسع عالميا في فريق تشيكي قوي.

وقالت لي “انا سعيدة باللعب في كأس هوبمان للمرة الاولى. سمعت الكثير من الاشياء الايجابية عن البطولة والمدينة. اتمنى ان نقدم اداء جيدا في هذه البطولة وفي باقي بطولات الموسم في استراليا.”

وتألقت لي وهي أول اسيوية تحرز لقبا في منافسات الفردي باحدى البطولات الاربع الكبرى في بداية هذا العام في استراليا باحراز لقب بطولة سيدني الدولية والوصول لنهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وستلعب لي في فريق الصين مع مواطنها وو دي البالغ عمره 19 عاما والمصنف 422 عالميا وهو ما يعكس مدى عجز الصين في اخراج متسابقين مميزين في منافسات الرجال مقارنة بالسيدات.

ولم يسبق للصين اجتياز الادوار التمهيدية في هذه البطولة وخسرت أمام هولندا في الدور الاقصائي التمهيدي عام 2006.

وسيمثل ليتون هيويت استراليا للمرة السادسة وسيلعب مع مواطنته يارميلا جايدوسوفا على أمل احراز اللقب للبلد مستضيف البطولة للمرة الاولى منذ عام 1999.

وقال المصنف الاول عالميا سابقا “أتوق للعودة الى بيرث مجددا للمشاركة في كأس هوبمان في يناير. اتمنى ان اكون لائقا بنسبة 100 بالمئة وبالنسبة لي فان كأس هوبمان يعد بداية رائعة للعام.”

وأضاف “احب تمثيل بلادي وسيكون من الجيد اللعب بجوار يارميلا ومحاولة احراز اللقب.”

وكانت الولايات المتحدة أحرزت لقب كأس هوبمان للمرة السادسة العام الماضي بقيادة جون ايسنر وبيتاني ماتيك ساندز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.