موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصبح أكبر سوق الكمبيوتر الشخصي في العالم لأول مرة

0


صحيفة الشعب الصينية:
وفقا لتقارير وسائل الإعلام الأجنبية، تجاوزت الصين الولايات المتحدة وأصبحت أكبر سوق الكمبيوتر الشخصي في العالم للمرة الأولى في الربع الثاني من هذا العام، مما يدل على أهمية السوق الصينية المتنامية، وينبغي على شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر الأمريكية أن تتنافس مع المصنع المحلي الصيني مجموعة لينوفو.

شهدت سوق الكمبيوتر الشخصي العالمية تغيرا سريعا. حيث ينمو طلب المستهلك لأجهزة الكمبيوتر الشخصية بسرعة في السوق الناشئة، في حين أن طلب المستهلك في البلدان المتقدمة مثل الولايات المتحدة قد توقف نموه. وسبب ظهور مفاجئ للهاتف النقال الذكي وأجهزة الكمبيوتر اللوحية أثرا سلبيا على مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية التقليدية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

اعتقد مهنيو صناعة الكمبيوتر الشخصي أن تركيز صناعة الكمبيوتر الشخصي قد انتقل من البلدان المتقدمة إلى الأسواق الناشئة.

قال افيناش ك سوندارام المحلل لمؤسسة أبحاث السوق IDC يوم الثلاثاء ان مبيعات الكمبيوتر الشخصي للسوق الصينية بلغت 18.5 مليون كمبيوتر، وهذا الرقم تجاوز 17.7 مليون في السوق الأميركية. وبالنظر إلى موسم النشاط للسوق الامريكية بحلول عيد الميلاد في نهاية العام، توقع سوندارام أن المبيعات السنوية لسوق الكمبيوتر الشخصى الأمريكية ستكون أكثر من ذلك للصين قليلا، ولكن قد تكون أقل من المبيعات الصينية في العام المقبل. وتوقع أيضا أن المبيعات لسوق الكمبيوتر الشخصى الصينية والأمريكية ستبلغ 85.1 مليون كمبيوتر و76.6 مليون كمبيوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.