موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشجع على زيادة انتاج الأدوية الجنيسة

0

أصدر المكتب العام لمجلس الدولة مؤخرا، وثيقة لتشجيع المزيد من البحث والتطوير في مجال الأدوية الجنيسة. حيث أكدت الوثيقة التي وردت تحت عنوان: “الآراء المتعلقة بإصلاح وإتمام سياسات التزويد بالأدوية الجنيسة واستخدامها” على أن هذه السياسات تأتي في إطار خفض تكاليف الرعاية الصحية وتلبية متطلبات المستهلكين وبناء “الصين الصحية”.

لتلبية الطلب الملح على الأدوية الجنيسة عالية الجودة، طُلب من السلطات الصحية نشر قوائم الأدوية الجنيسة اللازمة بانتظام. وإدراج مشاريع البحوث ذات الصلة في الخطط الوطنية، إلى جانب تحسين نظام الحماية الحالي لحقوق الملكية الفكرية (IPR)، وفقا لما جاء في الوثيقة.

وذكرت الوثيقة انه يتعين مراقبة وتحسين جودة وفاعلية الأدوية الجنيسة.

كما دعت الوثيقة إلى تقديم المزيد من سياسات الدعم م لتسريع عملية ادماج المزيد من الأدوية الجنيسة عالية الجودة في الاستخدام السريري.

وأضافت الوثيقة أنه مع زيادة الدعم في مجال البحث والتطوير وتسجيل الأدوية الجنيسة صينية الصنع وتسويقها في السوق العالمية، ستقوم الحكومة بتشجيع الشركات العاملة في هذا المجال على توسيع التعاون الدولي.

ويشير مسؤول في لجنة الصحة الوطنية الصينية، إلى أن تطوير الأدوية الجنيسة يكتسي أهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة للبلاد، حيث تقلل الإنفاق الطبي وترفع من إمكانية الحصول على الأدوية وتحسن مستوى الخدمات الطبية في الصين.

وأضاف نفس المسؤول ان تشجيع البحث وتصنيع الأدوية الجديدة والأدوية الجنيسة يتلائم مع الوضع الحالى لصناعة الأدوية في الصين. حيث يرفع من ناحية درجة حماية حقوق الملكية الفكرية، ومن ناحية أخرى يحسن مستوى خدمات الرعاية الصحية.

يذكر أنه، منذ عام 2011 إلى عام 2015، تمت الموافقة على 323 إبتكارا في الأبحاث الإكلينيكية في الصين، ودخل 139 دواءً جديدًا إلى السوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.