موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو إلى تدعيم “الوضع الذي تحقق بصعوبة” في شبه الجزيرة الكورية

0

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين الأطراف المعنية إلى تدعيم الوضع الذي تحقق بصعوبة في شبه الجزيرة الكورية والحفاظ على الهدوء وإظهار حسن النية.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي يومي “الوضع في شبه الجزيرة الكورية مر عبر سلسلة من التغيرات الايجابية نحو الهدوء، وذلك بفضل الجهود المشتركة من الأطراف المعنية. وذلك لم يتحقق بسهولة ويتعين الحفاظ عليه من قبل الجميع.”

جاءت هذه التصريحات بعد اتهام جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية الولايات المتحدة بتضليل الرأي العام وافساد جو الحوار الذي تحقق بصعوبة.

كانت الولايات المتحدة أرجعت إعلان كوريا الديمقراطية عن نيتها نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية إلى العقوبات والضغوط، الأمر الذي أدانه المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الديمقراطية.

واضاف قنغ “في ظل الوضع الراهن، تحتاج الأطراف المعنية خاصة إلى الحفاظ على الهدوء ولقاء بعضها البعض في منتصف الطريق وتخفيف التوتر وبذل المزيد من أجل تدعيم الحوار وتعزيز الثقة المتبادلة.”

وقال إنه يأمل في انعقاد الاجتماع المتوقع بين رئيسي كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة بسلاسة وتحقيق نتائج ايجابية وتدعيم قوة الدفع الايجابية في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف “الصين تحث كل الأطراف المعنية على تعزيز التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية ومعالجة المخاوف المشروعة لبعضها البعض بطريقة متوازنة بناء على المنهج ثنائي المسار من أجل السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية بشكل دائم.”

ويشير المنهج ثنائي المسار إلى تدعيم نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإقامة آلية سلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.