موقع متخصص بالشؤون الصينية

الجفاف المستمر يصيب جنوب غرب الصين

0


شبكة الصين:
أدى الجفاف المتواصل في مقاطعة قويتشو بجنوب غربى الصين الى نقص المياه لـ 5.5 مليون شخص و2.8 مليون رأس من الماشية ، حسبما ذكرت السلطات المحلية .

وأفاد تقريرصادر عن الأرصاد الجوية يوم الاثنين أن قرابة 70 من بين محافظات ومدن المقاطعة تضررت بسبب الجفاف .

وذكر التقرير أن أمطارا قليلة ستهطل في قويتشو قبل منتصف سبتمبر ، مضيفا أن درجات الحرارة فوق 35 درجة مئوية ستستمر ، ما يفاقم من تأثيرات الجفاف .

هذا وقد أدى الجفاف ، الذي بدأ في مطلع يوليو ، الى جفاف مئات الخزانات والأنهار ، وتدمير المحاصيل وخفض الامدادات المتاحة من مياه الشرب .

كما تواصلت موجة الجفاف لمدة طويلة بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين , ما ادى الى نقص مياه الشرب لـ 1.68 مليون نسمة و 1.25 مليون رأس من الماشية , وفقا لما قال يانغ هاي , مسؤول بمكتب الاغاثة من الجفاف بالمقاطعة.

اذ عانت بعض المحافظات والمدن في سيتشوان من الجفاف لاكثر من 50 يوما , حسبما قال يانغ , نائب رئيس مكتب الاغاثة من الجفاف التابع لمكتب المياه الزراعية بالمقاطعة.

مضيفا بان الجفاف اثر بشكل رئيسي على حياة سكان الارياف الذين صار الكثير منهم يضطرون للمشي لمسافات طويلة للحصول عن مياه الشرب.

يذكر انه قد خصصت حكومة مقاطعة سيتشوان 100 مليار يوان ( حوالي 15.67 مليار دولار امريكي) من اجل انشاء صندوق للاغاثة من الجفاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.