موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركات صناعة السيارات العالمية تخفض أسعارها استجابة لتخفيض الصين الرسوم الجمركية

0

 

أعلنت شركات صناعة السيارات الأجنبية الكبيرة مثل “تسلا” و”أودي” أنها ستخفض أسعار السيارات بعد قرار الصين بخفض التعريفات الجمركية على واردات السيارات.

وأعلنت وزارة المالية الصينية يوم الثلاثاء أن الصين ستخفض التعريفات الجمركية على السيارات وقطع غيار السيارات اعتبارا من الأول من يوليو المقبل.

وبالنسبة للسيارات، سيتم خفض الرسوم بنسبة 25 و20 بالمائة على السلع التي تغطي سيارات الركاب وبعض الشاحنات إلى 15 بالمائة. وسيتم تخفيض الرسوم الجمركية على استيراد قطع غيار السيارات إلى 6 في المائة من المستويات الحالية التي تتراوح بين 8 و25 في المئة.

وقالت شركة تسلا إن الشركة قامت بتعديل أسعار سيارتي موديل أس وموديل أكس في الصين في وقت متأخر من يوم الثلاثاء. انخفض سعر موديل أس 75دي بحوالى 48 ألف يوان (7500 دولار أمريكي) ليصل إلى 710 ألاف يوان، بينما ينخفض سعر موديل أكس بي100دي ب90 ألف يوان، ليبلغ السعر الجديد 1.31 مليون يوان.

وقالت إن الأسعار المخفضة ستكون فعالة على الفور، وعلى جميع السيارات، بما في ذلك السيارات الموجودة في المخزن.

كما قالت شركة أودي الألمانية إنها ستخفض أسعارها بالنسبة للسوق الصينية استجابة لتخفيض التعريفة الجمركية.

وقال متحدث باسم شركة بي أم دبليو إن الشركة ستعيد تقييم نظام تسعيرها وتعديل أسعار السوق الصينية.

وقال جيا شين قانغ، المدير التنفيذى لجمعية تجار السيارات الصينية، إن تخفيضات الرسوم الجمركية لن تؤثر على السوق الصينية، حيث أن معظم السيارات المستوردة هي طرازات راقية.

في العام الماضي، استوردت الصين أكثر من 1.2 مليون سيارة، معظمها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الراقية، لتشكل حوالي 4 في المائة من إجمالي المبيعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.