موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنتقد وسائل إعلام اجنبية لتشويهها تدابير مكافحة الارهاب في شينجيانغ

0

 

انتقدت الصين بعض وسائل الإعلام الأجنبية لقيامها بتشويه تدابير الصين لمكافحة الإرهاب ومحاربة الجرائم في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم، قائلة إن هذه التقارير ذات دوافع خفية.

وقال لو كانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان مكتوب “بعض القوى المعادية للصين وجهت اتهامات خاطئة ضد الصين لأهداف سياسية.”

وراجعت لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التفرقة العنصرية الوضع في الصين في الدورة الـ96 من 10 إلى 13 أغسطس في جنيف.

وتضم اللجنة خبراء مستقلين يقومون بمراقبة تطبيق معاهدة حول القضاء على جميع اشكال التفرقة العنصرية من جانب الدول الاعضاء. وتلتزم الحكومات بتقديم تقارير دورية للجنة حول كيفية تطبيق المعاهدة.

وقال لو إن وفدا صينيا قدم تقريرا مفصلا حول تقدم الصين الجديد في حماية حقوق الأقليات العرقية واكدت اللجنة على الجهود والانجازات التي حققتها الحكومة الصينية.

وأضاف لو أن بعض وسائل الإعلام الأجنبية حرفت مشاورات اللجنة وشوهت التدابير التي تتخذها الصين لمكافحة الارهاب والجرائم في شينجيانغ.

وفي الوقت الحالي، يعد الوضع في شينجيانغ مستقر وزخم التنمية الاقتصادية سليم وتعيش جميع الجماعات العرقية هناك في التناغم.”

وذكر لو “يقدر المواطنون من جميع الجماعات العرقية في شينجيانغ حياتهم السعيدة والسلمية،” مضيفا أن جميع الإشاعات والافتراءات ستكون بدون جدوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.