موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس شي يرسل رسالة تهنئة في افتتاح معرض الصين الذكية الأول

0

 

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس، رسالة تهنئة بمناسبة افتتاح معرض الصين الذكية الأول، في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي البلاد.

وقال الرئيس شي في رسالته: “إننا نعيش حالياً مرحلة جمع الزخم لخوض جولة جديدة من الثورة العلمية والتكنولوجية والتحول الصناعي، مع تغيرات سريعة في الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات المتمثلة بالإنترنت والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي”.

وأضاف الرئيس شي إنها مهمة مشتركة لجميع الدول من أجل تعزيز التنمية المتكاملة للاقتصاد الرقمي والاقتصاد الحقيقي، والتقدم خطوة نحو تحويل القوى المحركة للتنمية، وخلق صناعات جديدة ونماذج أعمال جديدة.

وأكد الرئيس شي أن الصين تعلق أهمية كبيرة على التنمية المدفوعة بالابتكار، والتزامها الثابت برؤيتها الجديدة للتنمية من خلال تسريع عملية تصنيع الاقتصاد الرقمي ورقمنة الصناعات لترقية التنمية عالية الجودة، وتوفير حياة أفضل للشعب.

وأعرب الرئيس شي في رسالته عن رغبة الصين في المشاركة النشطة في التعاون الدولي حول الاقتصاد الرقمي، ودفع التنمية السلمية قدماً مع الدول الأخرى لخلق محركات جديدة وآفاق جديدة لنمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف الرئيس شي؛ أن إقامة المعرض تحت عنوان “التكنولوجيا الذكية: تمكين الاقتصاد، إثراء الحياة” يعكس اتجاه التنمية الاقتصادية العالمية وتطلعات الشعوب لحياة أفضل في مختلف الدول.

وأعرب الرئيس شي عن أمله في أن يسهم المشاركون في فعاليات المعرض بتعزيز الاتصالات والتعاون، والتعلم من بعضهم البعض ليتمكنوا من توفير تسهيلات مشتركة لتنمية الاقتصاد الرقمي وبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.