موقع متخصص بالشؤون الصينية

افتتاح الدورة التدريبية الدولية للطب الصيني التقليدي في بكين

0

 

افتتحت في بكين يوم الاثنين دورة تدريبية دولية للطب الصيني التقليدي للعاملين الأجانب في مجال الرعاية الصحية.

وبتنظيمها من قبل معهد البحوث الأساسية للطب السريري التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية الصينية، ستركز الدورة التي تمتد لأسبوعين على البحوث الأساسية والممارسة السريرية للطب الصيني التقليدي، بما في ذلك الإبر الصينية والعلاج بالأعشاب.

وخلال مراسم الافتتاح، قال تشاو جينغ نائب مدير المعهد، “إن الدورة تهدف إلى تقاسم الإنجازات الأخيرة للطب الصيني التقليدي مع العمال الأجانب في مجال الرعاية الصحية ومساعدة الناس حول العالم على عيش حياة صحية على نحو أكبر”.

ويشارك ما إجماليه 21 من الممارسين الطبيين الأجانب من كل من الطب الغربي والطب الصيني التقليدي من 9 دول، بينها بولندا وجمهورية التشيك والعراق والهند، في الدورة التي ستستمر حتى 28 أكتوبر الجاري.

وقالت الدكتور يوجينيا بيلوفا، وهي طبيبة أسرة لديها عيادة في سلوفاكيا، “في هذه الأيام، يرغب المزيد والمزيد من الأطباء في معرفة الطب الصيني التقليدي … المحاضرات ساعدتني على فهم كيف يمكن للأطباء الغربيين الاستفادة من الطب الصيني التقليدي”.

واقترحت الدكتور بيلوفا، وهي أيضا زوجة سفير سلوفاكيا، الدمج بين الطب الغربي والطب الصيني التقليدي، معربة عن تطلعها لبناء مركز للطب الصيني التقليدي في سلوفاكيا ورغبتها في مواصلة الدفع باتجاه نشر الطب الصيني التقليدي في بلادها.

وتقدم ما إجماليه 62 من العاملين في المجال الطبي من 13 دولة للمشاركة في الدورة التدريبية لهذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.