موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشجع صناديق الأسهم الخاصة على المشاركة في عمليات الدمج والاستحواذ

0

 

تعتزم الصين تشجيع صناديق الأسهم الخاصة للمشاركة في عمليات الدمج والاستحواذ لقيادة التنمية الصحية لقطاع الصناديق بالبلاد، بحسب ما ذكرت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية يوم الاثنين.

وردت تلك التصريحات على لسان ليو شي يويه، رئيس اللجنة، خلال كلمة له في منتدى يحتفي بالذكرى السنوية الـ20 لصناعة الصناديق في البلاد.

وقال ليو إنه سيتم تشجيع صناديق الأسهم الخاصة وصناديق رأس المال المخاطر للمشاركة في عمليات الدمج والاستحواذ ومقايضة الديون بالأسهم والاستثمار بالأسهم، مشددا على دورها في دفع زخم السوق.

وأوضح ليو أن صناديق الاستثمار وصناديق الأسهم الخاصة وخططا أخرى لإدارة الأصول لديها حاليا 5 تريليونات يوان (حوالي 721 مليار دولار أمريكي) من رساميل سوق الأسهم الممتازة ذات الفئة (أيه)، أو 10 في المئة من الإجمالي.

كما تعهد بتقديم الدعم لتأسيس المزيد من صناديق الاستحواذ، ما سيسهل عمليات التمويل ويحسن حوكمة الشركات المدرجة بالبورصة ويكبح مخاطر تعهدات الأسهم.

وأشار ليو إلى أن مؤسسات إدارة الأصول ذات الاستثمار الأجنبي ستتلقي الدعم في إدارة الشركات المرتبطة بأصول الأسهم، فيما سيتم منح صناديق الاستثمار الخاصة التي تستثمر في الشركات فائقة التكنولوجيا سياسات مالية وضريبية مواتية.

وذكرت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية الأسبوع الماضي أن الصين ستواصل إصلاح السوق المالية في الوقت الذي تشجع فيه الانفتاح والإبداع لبسط الثقة بالأسواق وتعزيزها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.