موقع متخصص بالشؤون الصينية

الاكاديمية الصينية للعلوم تطلق معهدا للروبوتات والابتكارات الصناعية الذكية

0

 

أطلقت أكاديمية العلوم الوطنية الصينية يوم الأربعاء معهدها للروبوتات والابتكارات الصناعية الذكية في شنيانغ حاضرة مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين.

وقالت الاكاديمية الصينية للعلوم إن المعهد الجديد يهدف إلى تجميع الموارد البحثية عن الروبوتات لتعزيز تطوير التصنيع الذكي.

وقال يوى هاي بين رئيس المعهد الجديد ومدير معهد شنيانغ للتشغيل الآلي التابع لاكاديمية العلوم الوطنية، إن المعهد الجديد سيركز على بحث التكنولوجيا الجديدة المتعلقة بالأمن القومي والبحوث العلمية في أعماق البحار وكذلك الروبوتات المستقبلية التي يمكن أن تساعد في تعزيز التحول الصناعي وتحسين مستواه.

وتابع يوى “إننا نأمل في اختراق التكنولوجيات الرئيسية وإنشاء معهد مرموق دوليا في مجال الروبوتات والتصنيع الذكي في المستقبل”.

وتضم شنيانغ أكثر من 40 شركة روبوتات تم انشاء 12 منها في عام 2017. ووصل ناتج صناعة الروبوت في المدينة إلى 9 مليارات يوان (حوالي 1,3 مليار دولار أمريكي) في عام 2017 بزيادة نسبتها 28.6 في المائة سنويا.

وتأسست شركة سياصن للروبوت والأتمتة المحدودة ومقرها شنيانغ، وهي شركة رائدة في تصنيع الروبوتات الذكية في الصين، مع مئات الأنواع من الروبوتات والمنتجات الأوتوماتيكية. تأسست في عام 2000، وأدرجت في بورصة شنتشن فى عام 2009. وبلغت إيراداتها عام 2017 حوالي 2.5 مليار يوان.

وتعتبر الصين أكبر سوق للروبوتات الصناعية في العالم، وتمثل ثلث الطلب العالمي، وفقا لما ذكره الاتحاد الدولي للروبوتات. وقد ارتفعت مبيعات الروبوتات الصناعية في البلاد في السنوات الاخيرة وبلغت رقما قياسيا يقدر بـ من 141 ألف قطعة في عام 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.