موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسئول صينى يدعو بلاده للتعاون مع الدول العربية

0


بوابة الوفد الالكترونية:
دعا جيا تشينغ لين كبير المستشارين السياسيين الصينيين كلا من الصين والدول العربية إلى تكثيف التعاون في مختلف المجالات، وقال “إن الصين والدول العربية يتعين عليها تعزيز التعاون الاقتصادي في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والموارد والبنية الأساسية وغيرها”.

جاء ذلك خلال رئاسة جيا للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي، خلال فعاليات اليوم الأول من المنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني العربي الثاني بمدينة يينتشوان عاصمة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوى المسلمة والذي افتتح صباح اليوم.

وقال جيا “إن الصين مستعدة للعمل مع الدول العربية لتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التبادلات الودية من أجل منفعة شعوبهم وتحقيق منافع متبادلة وأوضاع متكافئة المكاسب”.

وأضاف أن الصين ستواصل تشجيع هذه المشروعات على الاستثمار في الدول العربية في مجالات مثل الصناعة والزراعة، وفي الوقت نفسه ستعمل الصين على تحسين بيئتها الاستثمارية لتسهيل قدوم  المشروعات العربية للاستثمار في الصين.

وحث جيا الشركات الصينية والعربية على توسيع نطاق التجارة وزيادة التعاون في التنقيب عن البترول والتجارة وأيضا تنمية الطاقة الجديدة، مشيرا إلى أن الصين والدول العربية يحتاجون إلى زيادة تعزيز التعاون في بناء الطاقة والبحث عن مجالات جديدة كاللوجستيات والمالية والسياحة والثقافة من أجل تنوع التبادلات بين الجانبين.

يذكر أنه بحلول نهاية 2010، تجاوزت إجمالي استثمارات الصين في الدول العربية 15 مليار دولار أمريكي بينما وصلت إجمالي استثمارات الشركات العربية في الصين 2.6 مليار دولار ، كما شهدت التجارة بين الصين والدول العربية نموا سريعا خلال الأعوام الأخيرة وأصبحت جامعة الدول العربية سابع أكبر شريك تجاري للصين.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – مسئول صينى يدعو بلاده للتعاون مع الدول العربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.