موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر كتابا أبيض حول التقدم في مجال حقوق الإنسان على مدى 40 عاما من الإصلاح والانفتاح

0

 

أصدرت الصين اليوم الأربعاء كتابا أبيض حول التقدم المحرز في مجال حقوق الانسان منذ تنفيذ سياسة الإصلاح والانفتاح.

وقال الكتاب الأبيض، الذي حمل عنوان “التقدم في حقوق الإنسان على مدى 40 عاما من الإصلاح والانفتاح في الصين”، إن الإصلاح والانفتاح قد ساعدا على تحرير القوى الإنتاجية الاجتماعية وتطويرها، وفتحا طريقا للاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وسطرا فصلا جديدا في تطوير حقوق الإنسان.

وأوضح الكتاب الأبيض أنه على مدى العقود الأربعة الماضية، عمل الشعب الصيني بجد وكرجل واحد تحت القيادة القوية والمتناسقة للحزب الشيوعى الصينى، ما أفضى إلى تغيرات كبيرة وتحسن ملحوظ في مستويات المعيشة.

وأضاف أن الحزب الشيوعي الصيني أعطى دائما الأولوية لمصالح الناس، لضمان تنفيذ الإصلاح من أجل الشعب ومن خلال الشعب، وحتى يتقاسم الشعب فوائده.

وأشار الكتاب الأبيض إلى أن الصين أبدت احترامها لحقوق الإنسان وعملت على حمايتها وتعزيزها خلال مسيرة الاصلاح والانفتاح، حتى باتت نموذجا رائدا في تنمية حقوق الإنسان على نحو يتماشي مع الظروف الوطنية، وخلقت تجارب جديدة، وحققت تقدما على صعيد حماية حقوق الانسان.

وقد صاغت الصين تجربتها التاريخية، مستفيدة من إنجازات الحضارة الإنسانية، ودمجت المبادئ العالمية لحقوق الإنسان مع واقع البلاد، وشكلت سلسلة من الأفكار المبتكرة بشأن حقوق الإنسان.

وبلورت الصين الحقوق الأساسية التي تركز على الشعب وتعطي الأولوية لحقه في العيش والتنمية، وأوصت بأنه يتعين على البلاد أن تتبع طريقا للتنمية الشاملة والمنسقة لحقوق الإنسان في ظل سيادة القانون.

وقال الكتاب الأبيض إن الصين أجرت تبادلات وتعاونا واسعي النطاق في مجال حقوق الإنسان، وأوفت بجدية بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.