موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرسل خطاب تهنئة إلى مؤتمر فهم الصين

0

بعث الرئيس شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى مؤتمر فهم الصين، في دورته الثالثة، الذي انطلقت فعالياته في بكين اليوم (الأحد).
وقرأ يانغ جيه تشي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الخطاب خلال مراسم الافتتاح.
وقال شي في خطابه إن العالم يواجه اليوم تغيُّرات غير مسبوقة خلال قرن، حيث لا يزال السلام والتنمية موضوع العصر، في حين تواجه البشرية العديد من التحديات المشتركة.
وأعرب عن استعداد الصين للعمل مع الدول الأخرى من أجل التدعيم النشط لبناء نمط جديد من العلاقات الدولية يتسم بالاحترام المتبادل والعدالة والإنصاف والتعاون المربح للجميع، وتسهيل بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، وبالتالي تقديم إسهامات جديدة أكبر في السلام والتنمية على المستوى العالمي.
وشدد شي على أن العام الجاري يوافق الذكرى الـ40 لسياسة الإصلاح والانفتاح لدى الصين التي كتبت فصلا رائعا في تنمية الصين، وباتت علاقات الصين مع العالم أوثق وأوثق.
وأضاف أن الصين ستواصل تعميق الإصلاح وتوسيع الانفتاح على نحو شامل، وستبقى ملتزمة بفلسفة التنمية الجديدة، وستمضي قدُما بالإصلاح الهيكلي في جانب العرض، وستبذل جهودا مُنسَّقة لاستقرار النمو ودفع الإصلاح وإجراء تعديلات هيكلية وتحسين مستوى معيشة الشعوب والحماية من المخاطر، وذلك من أجل تعزيز التنمية عالية الجودة لاقتصاد البلاد وتوفير المزيد من فرص التعاون للعالم.
وأعرب شي، في خطابه، عن أمله في أن يتمكن المشاركون في المؤتمر من إجراء مناقشات مُعمّقة وجمع توافقات لتعزيز فهمهم للصين ومساعدة العالم في فهم الصين بشكل أفضل، وبالتالي تعزيز التبادلات والتعاون بين الصين والعالم لتحقيق التنمية والازدهار.
وألقى يانغ، وهو أيضا مدير مكتب لجنة الشئون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، كلمة في حفل الافتتاح.
وقال إنه مع تطور الصين المستمر، ستواصل البلاد توفير وجود حجر زاوية مستقر للسلام والتنمية على المستوى العالمي، وستضخ زخما لا ينضب في النمو الاقتصادي العالمي، وستبني منصات مهمة للتعاون المربح للجميع بين مختلف البلدان، وستضرب المثل في القضاء على الفقر والتخلف، وستسهم بالحكمة الشرقية في حل القضايا الساخنة، وستقدم دعما قويا لحماية النظام الدولي.
وسيحضر المؤتمر ما يقرب من 600 شخص من بينهم نحو 40 من السياسيين والاستراتيجيين ومديري الأعمال العالميين المشهورين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.