الرئيس الصيني يتلقى أوراق اعتماد 7 سفراء جدد

0

تلقى الرئيس الصيني شي جين بينغ أوراق اعتماد سفراء جدد لسبع دول لدى الصين بقاعة الشعب الكبرى في بكين اليوم (الثلاثاء).
والسفراء هم رافاييل دزكالر من اسبانيا وعوالي علي كولان من الصومال وباتي تشن من سورينام وأركيل كالانديا من جورجيا وباولو إستيفاليت من البرازيل وإيريك رازافيمانديمبي من مدغشقر ومحمد كشاورز زاده من إيران.
ورحب شي بالسفراء وطلب منهم نقل خالص تحياته وأطيب أمنياته لقادة وشعوب دولهم.
ومشددا على أن العام الحالي يوافق الذكرى الأربعين لانطلاق سياسة الإصلاح والانفتاح، قال شي إن الصين ستبقى ملتزمة بدفع الإصلاح والانفتاح قدما.
ستعزز الصين التعاون مع كل الدول وستنفذ بشكل مشترك مبادرة الحزام والطريق وسترفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد وستقدم إسهامات أكبر في السلام العالمي والتنمية المشتركة للبشرية، وفقا لما قال.
وقال إن الحكومة الصينية ستوفر سبل الراحة والدعم لعمل السفراء الجدد، معربا عن أمله في أن يساعدوا في تيسير العلاقات الثنائية بين الصين ودولهم وكذا الصداقة بين الشعب الصيني وشعوبهم.
ونقل السفراء التحيات الحارة من زعماء دولهم إلى شي، وأشادوا بتصريحات شي خلال اجتماع كبير عقد صباح اليوم الثلاثاء احتفالا بالذكرى الأربعين لانطلاق سياسة الإصلاح والانفتاح في الصين.
وقال السفراء إن دولهم ستواصل دعمها عملية الإصلاح والانفتاح في الصين ومشاركتها فيها، حيث قدمت للعالم فرصا ضخمة، وكذا التدعيم المشترك للتعاون الدولي في إطار مبادرة الحزام والطريق.
وتعهد السفراء بالالتزام بتعزيز التبادلات والتعاون بين دولهم والصين خلال فترة عملهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.