الصين ستوسع التصنيع المتقدم والسوق المحلية

0

تعهد أعلى جهاز للتخطيط الاقتصادي الصيني بتعزيز قطاع التصنيع المتقدم وتدعيم سوق محلية أقوى وسط الجهود الرامية إلى تثبيت النمو الاقتصادي.
وقال خه لي فنغ، رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، إن الصين ستضيّق الفجوة في قدرات المعدات التقنية الرئيسية بغية الاستفادة من إمكانات السوق المحلية الضخمة في هذا القطاع.
ولفت إلى أنه سيتم بذل جهود لتسريع وتيرة تحديث الصناعات التقليدية لجعلها أكثر رقمية واتصالا وذكاء، ما سيطلق العنان لقدرات السوق المحلية الضخمة.
وأضاف أن الصين ستسرع أيضا تطوير مراكز الابتكار التكنولوجية ذات المستوى العالمي لتدعيم محركات نمو جديدة، وتوسيع الاستثمار في البنية التحتية ذات الصلة بالمجالات الرئيسية مثل تخفيف حدة، والزراعة، والطاقة، وذلك من أجل تحفيز الطلب.
جاءت تصريحات خه في الوقت الذي عمل فيه الاجتماع الاقتصادي الرئيسي للقيادة الصينية على وضع تطوير التصنيع عالي الجودة على قمة أجندة عمل 2019.
ومن أجل دعم الاقتصاد الحقيقي، خاصة التصنيع المتقدم، ستركز السياسات على تعزيز المنافسة العادلة وحيوية كيانات السوق، في حين خفض تكاليف الشركات.
ونوّه بقوله “تكمن إحدى المهام الأساسية في تقديم دعم كبير للقطاع الخاص”، مشيرا إلى إجراءات تشمل معالجة صعوبات التمويل.
وقال إن الصين ستدفع باتجاه تحقيق تحسن كبير في بيئة الأعمال في جميع أنحاء البلاد من خلال تحسين نظام تصنيفها البيئي ذي الخصائص الصينية بسرعة أكبر.
ووفقا للمسئول الصيني، فإن البلاد ستعمل على تحسين بيئة استثمار أجنبي في جميع المجالات، وكذا اللوائح التقييدية التي تتجاوز نطاق القائمة السلبية الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.