موقع متخصص بالشؤون الصينية

خط داتشين للسكك الحديدية ينقل نحو 6.3 مليار طن من الفحم خلال 30 عاما

0

نقل خط داتشين للسكك الحديدية، وهو خط رئيسي للسكك الحديدية متخصص في نقل الفحم في شمالي الصين، 6.27 مليار طن من الفحم خلال 30 عاما من تشغيله، حسبما أفادت مجموعة تاييوان الصينية المحدودة للسكك الحديدية.
وتم تشغيل خط داتشين للسكك الحديدية البالغ طوله 653 كيلومترا فى 28 ديسمبر عام 1988، والذي يربط مدينة داتونغ الواقعة في مقاطعة شانشي الغنية بالفحم مع مدينة تشينهوانغداو الساحلية بمقاطعة خبي.
كما أنه يربط بين المناطق الصينية الغنية بالفحم، بما فيها مقاطعتا شانشي وشنشي وغربي منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، مع المناطق الشرقية الصينية المزدهرة.
وتحمل القطارات الثقيلة حاليا نحو 1.3 مليون طن من الفحم يوميا إلى الميناء في مدينة تشينهوانغداو، فيما يتم شحنه إلى العملاء في مناطق تشمل نهر اليانغتسي ودلتا نهر اللؤلؤ، انطلاقا منها.
وقالت شركة داتشين المحدودة للسكك الحديدية، وهي مشغلة الخط المذكور مطلع الشهر الجاري، إن من المتوقع أن يسجل خط داتشين للسكك الحديدية رقما قياسيا جديدا من حيث حجم شحن البضائع السنوي هذا العام.
وفي نوفمبر المنصرم، تم نقل 38.47 مليون طن من الفحم عبر خط داتشين، بزيادة 12.26 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى، وفقا لشركة داتشين.
وبلغ إجمالي حجم الشحن في الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري 412 مليون طن، بزيادة 4.78 بالمائة على أساس سنوي.
وحقق خط داتشين للسكك الحديدية رقما قياسيا سنويا لنقل الفحم بواقع 450 مليون طن في عام 2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.