موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو المجتمع الدولى الى نبذ المعايير المزدوجة فى مكافحة الارهاب

0


شبكة الصين:
دعا مبعوث صينى يوم الأربعاء المجتمع الدولى الى نبذ المعايير المزدوجة فى مجال مكافحة الارهاب الدولى.

وادلى المبعوث وانغ مين، وهو نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، بهذه التصريحات خلال خطابه فى اجتماع عقدته لجنة مكافحة الارهاب التابعة لمجلس الأمن الدولى للاحتفال بالذكرى السنوية الـ10 لتأسيس اللجنة بناء على قرار مجلس الأمن رقم 1373.

وقال وانغ ان “الصين تعارض على الدوام المعايير المزدوجة بشأن مكافحة الارهاب “, مضيفا ان المعايير المزدوجة هى الأسباب الرئيسية التى تعوق التعاون الدولى لمكافحة الارهاب وتؤثر على تنفيذ القرار 1373.

ولا ينبغى لأى بلد تسمية هجمات ارهابية ومنظمة ارهابية من خلال الحكم على أن سلوكها يهدد السلامة الخاصة لهذا البلد, على ما ذكر وانغ.

الى جانب ذلك, يتعين ألا تستهدف جهود مكافحة الارهاب الدولية ديانة أو أقلية عرقية معينة, وفق ما ذكر وانغ الذي دعا المجتمع الدولى أيضا إلى مساعدة الدول النامية على تعزيز جهودها الرامية لمكافحة الارهاب .

واعرب وانغ عن امله فى ان تتمسك لجنة مكافحة الارهاب بمبادئ التعاون والشفافية والمساواة فى المعاملة لكى تعزز الدور الرائد للأمم المتحدة وآلية مكافحة الارهاب فى مجلس الأمن الدولى.

اعتمد مجلس الأمن الدولى بالاجماع القرار 1373 فى 28 سبتمبر 2001, بعد 17 يوما من وقوع هجمات 11 سبتمبر الارهابية على الولايات المتحدة. ودعا القرار الدول المعنية الى اتخاذ الاجراءات الشرعية والمؤسسية والأمنية بالاضافة الى العمل عبر الحدود للوقاية من الارهاب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.