موقع متخصص بالشؤون الصينية

الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبرى يخلقان المزيد من الوظائف في الصين

0

ذكر تقرير نشر يوم الجمعة أن التنمية السريعة لتكنولوجيات مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبرى والحوسبة السحابية في الصين من شأنها المساعدة في خلق المزيد من الوظائف.
وذكر التقرير الذي أصدرته شركة “مايكل بيج تشاينا” للتوظيف، أن طفرة التكنولوجيا أدت إلى زيادة الطلب على المتخصصين المحليين.
كما أوضح التقرير أن عددا متزايدا من الشركات في الصين يولي اهتماما أكبر لقدرات المرشحين على تحليل البيانات.
وقال مارك تيباتس المدير الإداري لشركة مايكل بيج جريتر تشاينا، إنه بما أن العديد من قرارات الشركات تستند إلى البيانات، فإن الطلب على الموهوبين في تحليل البيانات والاتصالات الاستراتيجية آخذ في الازدياد.
وذكر التقرير أنه في الأشهر الـ 12 الماضية، ارتفع عدد الوظائف في مجال التسويق الرقمي بنسبة 30 في المئة، ويتوقع الموظفون في الصناعة زيادة أجورهم بنسبة تصل إلى 30 في المئة عند تغيير الوظيفة.
وقال تيباتس إنه في ضوء المنافسة الشرسة على المواهب المحلية، تحتاج الشركات الصينية إلى التأكيد على ثقافتها المؤسسية الخاصة بها وتوفير مسار واضح للتطوير الوظيفي لجذب أبرز المواهب.
وأظهر مسح آخر أجرته “مايكل بيج تشاينا” مؤخرا أن 69 في المئة من الباحثين عن عمل يعتقدون أن التطور الشخصي عامل رئيسي في البحث عن عمل، وأن 70 في المئة يعتقدون أن فرص تعلم مهارات وخبرات جديدة هي الدافع الرئيسي لتغيير الوظائف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.