موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين جال في لبنان: السلام هو الأهم في هذه المنطقة

0


موقع النشرة الالكتروني:
جال السفير الصيني في لبنان وو جيشيان، بمناسبة العيد الوطني الصيني، في المنطقة الحدودية الجنوبية ترافقه زوجته ووفد من أركان السفارة، رئيس مجلس الاعمال اللبناني-الصيني علي المصري على رأس وفد من المجلس وكاتب العدل علي طرابلسي، واطلعوا على اوضاع المنطقة.
وبعد زيارة معتقل الخيام والانتقال حيث النصب التذكاري لضباط اربعة من فريق المراقبين الدوليين قضوا خلال حرب تموز 2006 بينهم الرائد الصيني زاويو دو، أعلن السفير الصيني عن تأثره “جدا لمشاهدتي العواقب الوخيمة للحرب”، معتبرا أن “السلام هو الاهم في هذه المنطقة، فمن دونه لا نستطيع العيش بهدوء وطمأنينة”.
ونوه بمزايا الرائد زاويو دو خلال مهمته في حفظ السلام، متحدثا عن “تقديمات الصين ومساعداتها في اعادة الاعمار في الجنوب ومساعداتها الانسانية من خلال اتفاقات مع الحكومة اللبنانية، الى تعاونها مع الجيش اللبناني”.
من جهته، تمنى المصري ان “يكون هناك دعم من الحكومة الصينية للحكومة اللبنانية”، لافتا الى ان الزيارة الى الجنوب “للاطلاع على كيفية تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين لبنان والصين، والعمل على تنفيذ مشاريع كبيرة لتحسين وتطوير الجنوب والمساعدة في إعادة الاعمار”.
ثم انتقل الوفد الى معلم مليتا وقلعة الشقيف وحديقة مارون الراس، فمنطقة الوزاني حيث اطلع على المشاريع السياحية عند ضفاف مجرى نهر الوزاني، وجال في ارجاء المنتزه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.