موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الجمعة 29-3-2019

0

 

التبت تستقبل مشاريع بـ2.97 مليار دولار من شركاء عبر الصين خلال سبع سنوات
سجلت منطقة التبت الذاتية الحكم بجنوب غربي الصين تنفيذ إجمالي 2806 مشاريع بقيمة 20 مليار يوان ( نحو 2.97 مليار دولار أمريكي) مدعومة من قبل شركاء عبر عموم أرجاء الصين، وذلك منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في العام 2012.
وجاءت المساعدة من 17 مقاطعة ومدينة داعمة للمنطقة، و16 شركة مملوكة للدولة مُدارة مركزياً، وأكثر من 70 مديرية من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي والوزارات ولجان الدولة .
وعلى مدار السنوات السبع الماضية، أرسلت المجموعات المذكورة أكثر من ثلاثة آلاف مسؤول وخبير إلى التبت.
وحققت المنطقة “ثورة” في الإنجازات المحققة فيها في مجالات تنمية التعليم والطب والصحة، كما نجحت في حشد الدعم العام وعززت من وحدة المجموعات العرقية.
وتصادف يوم الخميس الماضي، الذكرى السنوية الستين للإصلاح الديمقراطي في التبت الذي قضى على الثيوقراطية القاسية والقنانة، وأسس نظاماً اجتماعياً شهد ازدهاراً وتنمية اقتصادية وسياسية ودينية وثقافية واجتماعية على الهضبة.

نحو 45 مليار دولار صافي أرباح مصرف “آي سي بي سي” الصيني العام الماضي
سجل البنك الصناعي والتجاري الصيني (آي سي بي سي) أكبر مُقرض في البلاد، سجل يوم الخميس ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة 4.1 بالمئة العام الماضي.
وأشار المصرف في تقرير مالي أرسل إلى بورصة شانغهاي، إلى أن صافي أرباح المصرف العائدة لحاملي الأسهم قد سجلت 297.68 مليار يوان ( 44.26 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي 2018.
وجاء نمو الأرباح أسرع من زيادة بنسبة 2.8 بالمئة المسجلة في عام 2017.
وارتفعت عائدات الأعمال بنسبة 6.5 بالمئة إلى 773.79 مليار يوان، وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 6.2 بالمئة إلى 27.7 تريليون يوان بنهاية العام الماضي 2018.

الصين تخفض ضريبة القيمة المضافة للواردات بمقدار 33.5 مليار دولار أمريكي
كشفت المصلحة العامة للجمارك الصينية أنها ستخفض ضريبة القيمة المضافة على الواردات بـ 225 مليار يوان ( حوالي 33.5 مليار دولار أمريكي ) في العام الجاري بعد تنفيذ معدل ضريبة القيمة المضافة المنخفض ابتداء من أول أبريل القادم.
وستتمتع الشركات التي كانت تدفع معدلات ضريبية بنسبة 16 بالمئة على وارداتها بمعدل ضريب يبلغ 13 بالمائة، فيما ستتمتع الشركات بمعدل ضريبة 9 بالمائة مقابل المعدل السابق البالغ 10 بالمائة.
هذا وقد تم تخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة من 17 بالمائة و11 بالمائة، إلى 16 بالمائة و10 بالمائة على التوالي منذ أول مايو 2018.
كما سيتم تخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة للبضائع المستوردة بالتجزئة للتجارة الالكترونية عبر الحدود في العام الجاري، في مسعى لحفز الاستهلاك المحلي، الأمر الذي يقلل العبء عن المستهلكين بمقدار 1.35 مليار يوان.
تعهدت الصين بإجراء حملة تهدف إلى تخفيض الضرائب والنفقات في العام الجاري، لتقليل العبء الضريبي ونفقات التأمين للشركات بمقدار تريليوني يوان وفقا لما ذكر تقرير عمل حكومة لعام 2019.

أكثر من 7800 رياضي سيشتركون في الألعاب العسكرية الدولية السابعة بوسط الصين
صرح متحدث باسم وزارة الدفاع الوطني يوم الخميس، بأن الدورة السابعة للألعاب الرياضية العسكرية الدولية التابعة للمجلس الدولي للرياضات العسكرية تلقت حتى الآن معلومات تسجيل 7840 رياضياً.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني وو تشيان في مؤتمر صحفي، إن هؤلاء الرياضيين من 105 دولة أعضاء في المجلس الرياضي العسكري الدولي.
وستقام الدورة السابعة للألعاب العسكرية الدولية في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبى بوسط الصين، خلال الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.