موقع متخصص بالشؤون الصينية

الحزب الشيوعي الصيني يستعرض قواعد عمل مجموعات الحزب القيادية وتعليم أعضاء الحزب

0

استعرض المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال اجتماع عقد اليوم (الجمعة) لائحتين لتنظيم العمل، إحداهما تتعلق بمجموعات الحزب القيادية والأخرى تتعلق بتعليم وإدارة أعضاء الحزب.
ترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وقال بيان صدر عقب الاجتماع إن مجموعات الحزب القيادية تحظى بمكانة خاصة في الهيكل التنظيمي للحزب.
وأشار البيان إلى أن اللائحة المنقحة الخاصة بعمل مجموعات الحزب القيادية جسدت فكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد وروح المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني والتزمت بدستور الحزب قاعدة أساسية.
وأوضح البيان أنه يتعين على المجموعات خلال العصر الجديد القيام بمسؤولياتها السياسية على نحو كامل فيما يتعلق بالحوكمة على الحزب وتطوير قدراتها القيادية لضمان بقاء الحزب قلباً وأساسا قويا في قيادة قضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.
وفي معرض الإشارة إلى أن تعليم أعضاء الحزب وإدارتهم مهمة أساسية وجوهرية ومستقرة في عملية بناء الحزب، حث البيان على بذل الجهود لبناء أعضاء حزبية جديرة بالثقة السياسية ومتسمة بالانضباط الذاتي الصارم والكفاءة العالية ومؤمنة بقناعات سياسية راسخة ولاعبة لأدوار بارزة.
وطالب البيان بتحسين جودة تعليم وإدارة أعضاء الحزب، مشددا على اعتبار تعزيز البناء السياسي للحزب مبدأ عاما ورئيسيا، واعتبار تسليح الحزب بأكمله بفكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد مهمة سياسية أساسية.
كما طالب البيان باتخاذ تدابير تعليم وإدارة فعالة ومحددة الهدف لمختلف فئات أعضاء الحزب، إلى جانب تعزيز الإصلاح والابتكار لتحديث تعليمهم وإدارتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.