موقع متخصص بالشؤون الصينية

المدن الصينية تطفئ أنوارها بالمناسبة السنوية “ساعة الأرض”

0

بحلول تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت بكين، جرى إطفاء الأنوار في المعالم الرئيسية والمنازل في العديد من المدن في جميع أنحاء الصين بالمناسبة السنوية “ساعة الأرض”.
وتعد “ساعة الأرض” مبادرة عالمية أطلقها الصندوق العالمي للطبيعة لأول مرة في 2007 وسرعان ما أصبحت حدثا في جميع أنحاء العالم.
ومن الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 مساءً من السبت الأخير في شهر مارس من كل عام، يجري تشجيع الأفراد والمجتمعات والمؤسسات والدوائر الحكومية في جميع أنحاء العالم على إطفاء الأنوار لمدة ساعة بهدف لفت الأنظار إلى قضايا البيئة والاهتمام بها.
وفي جميع أنحاء الصين، أُطفئت أنوار المعالم الرمزية بما في ذلك الأبراج الأوليمبية (Olympic Towers) في بكين وبرج أوريانتال بيرل (Oriental Pearl Tower) في شانغهاي وبرج يلو كرين (Yellow Crane Tower) التاريخي في ووهان بالإضافة إلى ينلي بلازا (Yinli Plaza) في شنتشن.
وصرح جان-باول باداك، مدير المبادرات العالمية في الصندوق العالمي للطبيعة، لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة حصرية قبل انطفاء الأنوار في البرج الأوليمبي في بكين، بأن الحدث يهدف إلى تنبيه الشعوب إلى فقدان التنوع البيولوجي في العالم والحاجة الملحة لحماية سلامة النظام الإيكولوجي.
وقال باداك إن استراتيجية الصين لبناء حضارة إيكولوجية حققت تقدما هائلا.
وأوضح أن الصين تقود الجهود العالمية في إيجاد نمط تنمية يعيش فيه الانسان والطبيعة في تناغم، مشيرا إلى أهمية دور الصين الريادي المتوقع في مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي الذي سيعقد في بكين العام المقبل.
وذكر تشانغ تشيان، نائب الرئيس التنفيذي لشبكة المنظمات غير الحكومية الصينية للتبادلات الدولية، المشاركة في تنظيم ساعة الأرض في الصين، أن الصين، في السنوات الأخيرة، كثفت جهود التعامل مع قضايا البيئة ودفعت نحو تحويل وتحديث صناعاتها مثل الطاقات الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.