موقع متخصص بالشؤون الصينية

كوبا والصين تعززان التعاون في التكنولوجيا الحيوية والأدوية

0

تخطط كوبا والصين لدعم التعاون الاستراتيجي في مجالي التكنولوجيا الحيوية والأدوية خلال الأعوام القادمة، وفقا لما قال مسؤول كوبي رفيع المستوى بعد اختتام مؤتمر ثنائي استمر لمدة يومين هنا يوم الجمعة.
وجدد البلدان لمدة الأعوام الخمسة المقبلة ،مذكرة التفاهم التي وقعاها أول مرة في 2004، والتي أرست أساس “التعاون الاستراتيجي” في التكنولوجيا الحيوية ، وفقا لما قالت ميدا ماوري نائب رئيس مجموعة أعمال بايوكوبافارما، خلال مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)).
وعقد الاجتماع العاشر لمجموعة العمل المشتركة حول التكنولوجية الحيوية الذي نظمته سويا اللجنة الصينية الوطنية للتنمية والإصلاح ومجلس الدولة الكوبي ،من 28 إلى 29 مارس في هافانا بجلسات عمل في مجالات، من بينها الصناعة والتكنولوجيا الحيوية ،والعلوم والتكنولوجيا، والشؤون التنظيمية والزراعة ،والصحة.
وقد وقعت اتفاقيات جديدة للتعاون الثنائي في الحفل الختامي، بينما جددت مذكرة التفاهم بين مجموعة بايوكوبافارما واللجنة الصينية الوطنية للتنمية والإصلاح للأعوام الخمسة المقبلة .
وقالت ماوري إن “هذه الاتفاقيات تتعلق بتراخيص براءات الاختراع والتنمية المشتركة لمشروعات ابتكارية رفيعة تهدف لعلاج السرطان وأمراض المناعة الذاتية والجهاز العصبي المركزي وأمراض القلب.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.