موقع متخصص بالشؤون الصينية

حفل بمناسبة الذكرى الـ60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والسودان

0

 

موقع الصين بعيون عربية ـ
بكين ـ أسامة مختار:
احتفلت سفارة جمهورية السودان لدى الصين بالذكرى ال60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين السودان والصين بالتعاون مع جمعية صداقة الشعب الصيني مع البلدان الأجنبية.

الاحتفال حظي بتشريف من السيد أركين امير البك نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ، ورئيس جمعية الصداقة الصينية العربية، وبحضور كثيف من الدبلوماسيين والسياسين العرب والاجانب، وأصدقاء صينيين من دوائر مختلفة..
السيدة لين يي نائبة رئيسة جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية استعرضت في كلمة القتها في بداية الاحتفال تاريخ العلاقات الصينية السودانية وقدمت تهنئتها وحكومة الصين بمناسبة مرور60 عاما على إقامة العلاقات بين البلدين، وثمنت مسيرة التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة التي أحرزت نتائج مثمرة، وأشادت بمشاركة السودان في أنشطة مبادرة الحزام والطريق التي طرحها الرئيس الصيني شئ جين بينغ.

من جانبه أشاد سفير السودان لدى الصين أحمد محجوب شاور بمستوى العلاقات بين البلدين التي استمرت لستة عقود توجت بتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية عام 2015م، مشيرا إلى ان الاحتفال بهذه المناسبة يمثل رمزا لنضوج العلاقات وموعد الانتقال إلى مستوى جديد، وآفاق أرحب ، كما قدم تهنئته للصين قيادة وشعبا بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية العريقة.

هذا وقد نظم خلال الاحتفال معرض للتراث والفلكلور السوداني إلى جانب مشاركة فرقة البالمبو الشعبية، وشهد المحتفلون ازاحة الستار عن الظرف التذكاري، وقطع الكعكة التذكارية اللذين يرمزان الي هذه المناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.