موقع متخصص بالشؤون الصينية

تأثر ألاف المسافرين بعد زلزال بقوة 5.7 درجة ضرب تايوان

0

ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة محافظة تايتونغ في تايوان صباح اليوم (الأربعاء)، وأثر على ألاف المسافرين الذين يسافرون بالقطار، وفقا لسكك حديد تايوان.
وأبطأت سلطات السكك الحديدية 12 قطارا بين محافظتي هوالين وتايتونغ بعد وقوع الزلزال في مناطق جبلية على بعد حوالي 230 كيلومترا جنوب غربي تايبيه في الساعة 9:52 صباحا، حيث أثر على رحلات ما يربو على 3700 مسافر.
ووفقا لسكك حديد تايوان، لم تكتشف عيوب في فحص سلامة السكك الحديدية والأجهزة الكهربائية على خط السكة الحديدية، وقالت إن عمل القطارات جرى استئنافه بشكل طبيعي في الساعة 2:29 مساء.
ووفقا لما ذكر مركز شبكات الزلازل الصيني ،فقد رصد مركز الزلزال عند التقاء خط العرض 22.95 درجة شمالا وخط الطول 120.87 درجة شرقا وعلى عمق 12 كيلومترا.
وشعر سكان الجزيرة بالزلزال وهرع بعض الناس إلى خارج المباني في مدينة كاوهسيونغ ومحافظتي بينغتونغ وتشيايي، حيث كان تأثير الزلزال قويا. ولم ترد تقارير بشأن وقوع خسائر بشرية.
وقالت سلطات الزلازل المحلية إنه سجل إجمالي 26 زلزالا بقوة 5 درجات أو أكثر على مقياس ريختر في مناطق حول مركز الزلزال منذ 1973، مضيفا أنه من المحتمل حدوث هزات ارتدادية تزيد قوتها على 4 درجات خلال الاسبوعين القادمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.