موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسح: الأطفال والمراهقون الصينيون لديهم انطباع ايجابي عن كونفوشيوس

0

اظهر مسح أن معظم الاطفال والمراهقين الصينيين لديهم انطباع ايجابي عن كونفوشيوس، وفقا لما ذكرته صحيفة تشاينا يوث ديلى يوم الخميس.
واستطلع المسح الذي أجرته الأكاديمية الوطنية الصينية للفنون، أراء 1248 طالبًا من 12 مدرسة ابتدائية ومدرسة متوسطة في بكين ومقاطعة خبي.
وقال رن هوي المسؤول عن المسح، إن معظم المشاركين لديهم آراء إيجابية حول الثقافة الصينية التقليدية البارزة وكونفوشيوس. كما أظهروا اهتمامًا كبيرًا بالحكيم القديم ما يشير إلى نجاح تشكيل صورة كونفوشيوس.
وقال أكثر من 50 في المائة من المشاركين إن مقاطع الفيديو والأفلام الصوتية ذات الطابع الكونفوشيوسي يجب أن تكون جادة بينما يريد حوالي 30 في المائة أعمالا أكثر تحمل روح الدعابة. أما نحو 10 في المئة من الذين تمت مقابلتهم فكانوا يرغبون في رؤية أعمال كونفوشيوس تحت عنوان السفر عبر الزمن.
وذكر المسح أن حوالي 20 عملاً سينمائياً وتلفزيونيا ومسرحياً تحت عنوان “كونفوشيوس” قد عرضت على الجمهور على مدى العقود الأربعة الماضية.
وكشف المسح الاستقصائي أيضًا أن المراهقين لديهم طلب كبير على المواد السمعية والبصرية عن الثقافة التقليدية، وأنهم أكثر احتمالية للمعرفة عن كونفوشيوس عبر الأعمال السمعية البصرية من الكتب.
وقال المسح إن نحو 40 في المئة من المستطلعين يهتمون أكثر بالقصص المتعلقة بحياة وطفولة كونفوشيوس.
ودعا رن العاملين في مجال الفنون إلى إنتاج أعمال أكثر ابتكارًا حول كونفوشيوس على أساس البحث الشامل في تجربته في سن مبكرة وفي ضوء احتياجات الأطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.