خبراء: من المتوقع أن تنتعش استثمارات الصين في الولايات المتحدة

0

سوف تتعافى استثمارات الصين الخارجية في الولايات المتحدة بعد ان شهدت انخفاضا كبيرا في 2018، وفقا لما قال رئيس لجنة المائة، وهى منظمة أمريكية غير ربحية تضم رجال أعمال أمريكيين من أصل صيني.
وتحدث أتش روجر وانغ في مؤتمر صحفي أمس الجمعة، قائلا إنه متأكد من تحسن الوضع، على الرغم من أن استثمارات الصين الخارجية في الولايات المتحدة الآن منخفضة بشكل كبير.
وقال وانغ “سوف نرى المزيد من الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.”
وقد استثمر المستثمرون الصينيون 4.8 مليار دولار فقط في الولايات المتحدة في 2018، مقارنة بـ29 مليار دولار أمريكي في 2017 و46 مليار دولار أمريكي في 2016، وفقا لبيانات نشرها معهد روديوم جروب للأبحاث.
ويرجع انخفاض الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة العام الماضي، إلى قيود تنظيمية أشد صرامة من الولايات المتحدة والصين، بحسب وانغ.
وأشارت معظم الشركات إلى أنها سوف تحافظ أو تسرع استثماراتها في أسواق بعضهما البعض في 2019، وفقا لاستطلاع جديد مفاجئ مع المسؤولين التنفيذيين للشركات الملتزمة بإقامة أعمال في الولايات المتحدة والصين.
وذكر بيان نشر يوم الجمعة حول الاستطلاع الذي أجرته لجنة المائة بالتعاون مع مجلس الأعمال الأمريكي-الصيني، الذي يمثل الشركات الامريكية التي تجري أعمالا مع الصين، “تخطط الشركات في الجانبين لمواصلة التعامل ويزمع أغلبها للحفاظ على الاستثمارات أو زيادتها.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.