موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين – الامارات: حجم الأعمال التجارية من 26 بليون دولار الى مئة بحلول 2015

0


موقع صحيفة الحياة الالكتروني:
توقع «بنك أبوظبي الوطني»، أن «ينمو حجم الأعمال التجارية بين الإمارات والصين من 26 بليون دولار إلى 100 بليون بحلول عام 2015».

وأعلن المصرف أمس توقيع مذكرة تفاهم مع «البنك الصناعي والتجاري الصيني»، بهدف تعزيز التجارة بين الإمارات والصين وتنمية التعاون التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا.

وقَّع المذكرة المدير العام للقطاع المصرفي للشركات والاستثمار في «بنك أبوظبي الوطني» مارك ياسين، ونائب رئيس البنك الصناعي والتجاري الصيني لو تشي.

ولفت ياسين، إلى أن النشاط التجاري بين الدولتين «ازداد أخيراً نتيجة ازدهار الاقتصاد وتدفق الأعمال التجارية، فضلاً عن زيادة طلبات الاستثمار، ما فتح المجال لزيادة التعاون التجاري بين الشركات الإماراتية والصينية». وكشف أن «بنك أبوظبي الوطني»، يسعى إلى «فتح فرع له في شنغهاي قريباً بعدما دشن فرعه في هونغ كونغ عام 2009»، مؤكداً أن «التعاون مع المصرف الصيني سيؤتي ثماراً إيجابية للطرفين».

ويسعى «البنك الصناعي التجاري الصينـــي»، أحد أكبر المصارف في العالم مــــع أصــول بـ2.32 تريليون دولار، إلى تعــــزيز مكانته في الشرق الأوسط والمساهمة في تطـــوير التجارة بين الإمارات والصــــين. ويُصنف ضمن المصارف الـ 50 الأكثر أماناً في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط، ولديه 50 فرعاً خارج الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.